أصيب عدد من المواطنين بجروح وبحالات اختناق في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في جمعة "حماة الأقصى".

في الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت الجمعة، مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، وشارعي واد التفاح وبئر السبع وسط مدينة الخليل.

وذكرت مصادر امنية ومحلية أن جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز خلال المواجهات ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين والفتية بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

قمع مسيرة النبي صالح

وقمعت قوات الاحتلال الاسرائيلية، مسيرة النبي صالح الاسبوعية المناهضة للاستيطان، ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الاعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ما ادى الى وقوع اصابات بالأعيرة المطاطية والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكان المئات من أبناء القرية قد شاركوا في مسيرة اليوم التي جاءت بعنوان 'الحرية للبرغوثي وللأسرى.. والوفاء لأبو جهاد'، وردد المشاركون فيها الهتافات المنددة بالاحتلال والمطالبة بالإفراج عن الاسرى، والمؤكدة على الوفاء للشهيد خليل الوزير 'ابو جهاد' وشهداء القضية الفلسطينية وذلك بالسير على خطاهم.

إصابات في مسيرة قريوت

و اصيب عدد من المواطنين ظهر الجمعة، بالاختناق بعد ان هاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة سلمية في قرية قريوت جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال اطلقوا عددا كبيرا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين انطلقوا بمسيرة من وسط البلدة صوب الاراضي المسلوبة.

وأشار الشهود الى ان آليات الاحتلال حاصرت المنطقة التي كان المتظاهرون يريدون الوصول اليها، فيما انتشر الجنود في الحقول المجاورة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]