اطلق التاجر المقدسي الفريد فرنسيس رعد الذي يبيع التحف التذكارية على محله اسم البابا فرنسيس ليلفت نظر الحجاج والسواح الاجانب الذين يؤمون الارض المقدسة في هذه الايام للاحتفال بالاعياد.

وقال التاجر رعد لـ موقع بكرا انه قام بتعليق صورة البابا فرنسيس على مدخل محله الواقع في شارع مار فرنسيس بالقرب من باب الجديد في البلدة القديمة مشيرا الى انه توارث هذه المهنة عن والده وجده منذ حوالي ستين عاما.

واشار الى ان سبب تسمية المحل باسم البابا لان والده يدعي فرنسيس وابنه فرنسيس وهو يدعي بـ "ابو فرنسيس" وكذلك لوقوع محله في شارع يدعى فرنسيس.

افتخار 

واعرب عن افتخاره لانه يحمل اسم البابا فرنسيس الذي سيصل الى الارض المقدسة الشهر القادم ولهذا قام بتغيير اسم محله على اسم البابا.

واعرب التاجر رعد عن امله ان تركز زيارة البابا المرتقبة على قضايا المسيحيين الذين يعيشون في الارض المقدسة ويعانون من اوضاع اقتصادية وسياسية صعبة وقال نامل من البابا الاهتمام بقضايا المسيحيين الذين اصبحوا اقلية هنا في ارض المسيح بفعل الهجرة الى الخارج.

ويأمل التاجر رعد ان يمر البابا فرنسيس من امام ملحه متوقعا ان تكون مفأجاة جميلة لكن حسب اعتقاده فان نسبتها ضئيلة جدا لان السلطات الاسرائيلية لن تسمح له بذلك.

واشتكى من الكساد الاقتصادي مشيرا الى تدهور الاوضاع الاقتصادية لان عدد السواح الذين يتوافدون على المدينة قليل محذرا من اغلاق المحال التجارية في حال استمرت الاوضاع الاقتصادية الصعبة. ومؤكدا على اهمية تشجيع وتنشيط الحركة السياحية في المدينة ليعود ذلك بالفائدة على التجار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]