تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويمين الشرقي والغربي في فلسطين، اليوم' بسبت النور' ، ايذانا للاحتفال بعيد القيامة المجيد الذي يصادف اليوم يوتوقع وصل النور إلى مدينة رام الله واضفة الغربية ما بين الثالث والرابعة مساء؟

وستكون ذروة الاحتفالات في القدس المحتلة، لكن المدن الثلاث بيت لحم، وبيت ساحور، وبيت جالا ستشهد احتفالات كبيرة باستقبال النور القادم من كنيسة القيامة.

وأكدت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون أن الحال في هذا العيد لم يتغير على المدينة، لأن الحصار ما زال يلفها ويمنع ابنائها من الوصول إلى مدينة القدس للاحتفال باستثناء أعداد قليلة ممن منحوا تصاريح خاصة بذلك .

وأضافت أن 600 مسيحي من قطاع غزة سمح لهم الحضور إلى بيت لحم للمشاركة بالاحتفالية عدا عن اعدادا كبيرة من أبناء طائفة الأقباط الذين سيحتفلون في بيت لحم بسبب منعهم من الدخول إلى القدس إلا بتصاريح .

من جانبه، اشار مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة بيت لحم المقدم لؤي ارزيقات أن حركة المواطنين والمركبات ستكون عادية ولا يوجد اغلاقات باستثناء الأماكن المخصصة لموكب الشعلة، وأنه باستطاعة المواطنين الوصول إلى مكان ذروة الاحتفالات في دوار العمل وساحة المهد بكل سهوله للمشاركة فيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]