أصدرت هيئة الفصل في المخالفات المرورية في مرور محافظة القطيف بالسعودية، قراراً يقضي بتغريم مواطن سعودي 900 ريال، وحجز مركبته لمدة 7 أيام، وذلك لتمكينه زوجته من قيادة سيارته.

وأفادت صحيفة "المرصد: السبت، ان الدوريات المرورية ضبطت السيدة وهي تقود المركبة في مخطط الشبيلي بكورنيش الناصرة في محافظة القطيف مساء الخميس.

ونقلت المرصد عن مصادر وفقا لصحيفة "الشرق"، أن العقوبات طالت السيدة أيضاً (23 عاماً) التي ضبطت تقود سيارة زوجها (28 عاماً)، من نوع هوندا أكورد 2004 فضي، حيث تم أخذ التعهد عليها وعلى زوجها بعدم تكرار ذلك، وتسجيل مخالفة مرورية عليها بقيادة السيارة، وهي لا تحمل رخصة قيادة، وتم إطلاق سراحهما بكفالة.

حماية للمجتمع من الشر

يذكر مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ صرح ان قرار منع المراة من قيادة السيارة هو "حماية للمجتمع من الشر"، داعيا الى عدم اعتبار هذه المسالة "الهم الشاغل" للمجتمع.

ونقلت صحف سعودية عن المفتي قوله خلال محاضرة في جامعة طيبة في المدينة المنورة في نوفمبر العام الماضي انه على المجتمع "الا يجعل قضية قيادة المرأة السيارة همه الشاغل" داعيا الى ان ينظر لمنعها بمنظار حماية المجتمع من "الشر المترتب على تلك القضية".

وكان المتحدث بإسم الوزارة اللواء منصور التركي أعلن أنه ليس مسموحا للنساء بقيادة السيارات في السعودية، وقال محذرا: "من المتعارف عليه في المملكة السعودية ان قيادة المرأة للسيارة ممنوعة وسنطبق القوانين في حق المخالفات ومن يتجمهر تأييدا لذلك".

والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من قيادة السيارات، وتحتاج النساء لموافقة محرم او ولي امر "والد او شقيق او زوج او ابن عم"، للسفر والعمل والزواج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]