اعلنت شركة "عميدار" الإسرائيلية للإسكان عن طرح لـ5 مناقصات لبيع بيوت ومحلات تجارية تعود لفلسطينيين في أماكن متفرقة بمدينة يافا .

وتستهدف المناقصات بيع مخزن في شارع "يفييت70" وبيت صغير في شارع عبد الغني بالمدينة، إضافة إلى مناقصة لبيع منزل آخر في شارع "هسانا6" وبيع سطح منزل بمساحة 228 متراً في شارع ايساكوف 5، وسطح منزل آخر بمساحة 131 متراً.

وقال عضو بلدية يافا السابق الناشط سامي أبو شحادة إن هذه المنازل ضمن العقارات التي صادرتها "اسرائيل" ضمن ما يسمى بقانون أملاك الغائبين، وهي تعود للاجئين اليافيين الذين هُجروا من منازلهم عام 1948 وتم الاستيلاء عليها.

وأشار إلى أن هذا الإعلان يأتي ضمن موجة من المناقصات التي أعلنتها ولا تزال تعلنها شركات الإسكان الإسرائيلية تنفيذا لتعليمات وقرار سابق لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالتخلص من مسؤولية منازل الفلسطينيين القديمة عبر بيعها في مزادات علنية.

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على خصخصة أملاك الفلسطينيين من أجل إنهاء آثارها، في وقت يعاني فيه الفلسطينيون في مدينة يافا بشكل خاص من أزمة سكنية كبيرة وعدم توفر العقارات اللازمة لحل هذه الأزمة.

وشدد على أن هذه المناقصات تأتي ضمن سياسة "اسرائيل" في التفرد بالأملاك والعقارات بالمدينة والتضييق على المواطنين الفلسطينيين في يافا ومدن الداخل المحتل بشكل عام.

المناقصات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]