قامت جمعية العامر بالتعاون مع مشاركي وخريجي مشروع "جفرا العامر" لتطوير قيادات شابة في بلدية طمرة وبدعم من سلطة المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو بتنظيم مهرجان للتعليم العالي الذي تهدف من خلاله الى زيادة الوعي لأهمية التوجيه المهني الاكاديمي قبل القبول للجامعات والانخراط بالحياة الاكاديمية.

افتتحت المهرجان مشاركة مشروع "جفرا العامر" شروق دياب والتي رحبت بالحضور واستعرضت تجربتها من خلال مشروع "جفرا العامر" تلتها كلمة الدكتور سهيل دياب رئيس بلدية طمرة والذي اكد على اهمية الدور القيادي للشبيبة بناة المستقبل.

وشمل المهرجان العديد من الفقرات والفعاليات, من خلال إقامة 12 محطة يتم في كل محطة عرض معلومات عن مجموعات من المواضيع الاكاديمية من قبل طلاب جامعيين ومهنيين وقام المشاركون بالتنقل بين المحطات لاستقاء المعلومات الصحيحة وإعطاءهم فرصة لطرح الاسئله، وشملت المعلومات شروط القبول، سنوات التعليم، مضامين التعليم، التحديات، إمكانيات وفرص العمل.

المرحلة الثانية من المهرجان شملت بانيل حواري يهدف الى تزويد المشاركين بالمعلومات , الاليات والأدوات بمشاركة مجموعه من المهنيين وبتوجيه مزنة اغا سنونو والتي اكدت على ضرورة تسليط الضوء على التوجيه المهني الاكاديمي وأبعاده على اختيار موضوع التعليم وممارسة المهنه مستقبلا , اختيار واع مبني على اعتبارات عقلانيه.

اختتم المهرجان بفقرة فنية ثقافية ملتزمة قدمتها براء دياب خريجة مشروع "جفرا العامر" وللعازف المتألق داوود ابراهيم , تلاها كلمة مركز مشروع "جفرا العامر" علي عرموش والذي اكد على الدور القيادي الذي يقوم به مشاركو المشروع والمبادرات الجماهيرية التي تساهم بخلق حراك مجتمعي وبناء مجتمع أفضل.

وفي النهاية قامت اميرة موسى - مديرة جمعية العامر وعلي عرموش مركز المشروع بتكريم خمسين طالبا جامعيا من مدينة طمرة لمشاركتهم الفعاله بالمهرجان وكذلك تكريم الطاقم الذي عمل ايام متواصلة لإنجاح المشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]