بلغ عدد المسيحيين الذين غادروا مطار القاهرة، إلى القدس، مرورا بتل أبيب، والعاصمة الأردنية عمان، للاحتفال بعيد القيامة وزيارة الأماكن المقدسة هذا العام، 3500 شخص، بزيادة تجاوزت 3 أضعاف العدد في العام الماضي، بحسب مصدر أمني مسؤول بمطار القاهرة.

وقال المصدر، إن «الرحلات التى تمت من خلال شركة (اير سيناء)، إلى تل أبيب، ومنها إلى القدس، والرحلات التي غادرت على متن طائرة الخطوط الأردنية، متجهه إلى عمان، ومنها إلى القدس، زادت بنسبة تجاوزت 3 أضعاف ما كانت عليه في العام الماضي، حيث سافر ما يقرب من ألف مسيحي مصري حينها».

وكان 870 مسيحيا مصريا وصلوا، صباح الأحد، إلى مطار القاهرة، على 6 رحلات تابعة لشركة «اير سيناء»، قادمة من تل أبيب، بعد قضاء احتفالهم بعيد القيامة، وزيارتهم الأماكن المقدسة بالقدس.

رفض الكنيسة 

وأعلنت الكنيسة الأرثوذكسية أكثر من مرة رفضها سفر المسيحيين إلى القدس للحج هناك، بسبب موقفها الرافض للتطبيع مع إسرائيل، وهو القرار الذي اتخذه بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل، شنودة الثالث.

ولفتت الكنيسة، في تقرير لها الخميس قبل الماضي، إلى أن البابا تواضروس الثاني، والذي خلف البابا شنودة، أكد في تصريحات سابقة «منع المسيحيين المصريين من السفر إلى القدس».

واعتبرت أن سفر المسيحيين للقدس «أمر خاطئ ومرفوض»، مؤكدة أن موقف الكنيسة لن يتغير، وتوعدت بمعاقبة المخالفين بـ«الحرمان»، الذي يقصد به المنع من دخول الكنيسة لفترة محددة.

وعيد القيامة هو المناسبة الأبرز كنسياً بعد عيد الميلاد، ويرمز إلى قيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من صلبه وموته، بحسب المعتقدات المسيحية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]