اختيرت مؤخرا الهندسية المعمارية ابنة قرية اكسال حنين عمر زعبي دراوشة بمناقصة عمل لوظيفة مفتشة مشاريع في لجنة التخطيط وبالبناء بمنطقة المروج وذلك بعد عملها كمهندسة تصميم داخلي وخارجي، وتعتبر زعبي أول عربية في لجنة التخطيط والبناء بمنطقة المروج تعيّن بهذه الوظيفة بشكل رسمي.

حنين خريجة معهد التخنيون وقد تعلمت موضوع هندسة التصميم الداخلي والخارجي وافتتحت مكتبًا خاصًا بها قبل نحو نصف عام ورغم تميّزها بالمجال قررت ترك مكتبها وانتقالها لعملها الجديد.

التنازل عن الإبداع 

خلال حديثنا مع زعبي أكدت أنها بعملها هذا تتنازل نوعًا ما عن استغلال الابداع الذي بداخلها حيث سيصبح عملها مكتبيًا أكثر ووفق منهاج معيّن، وقالت أنها رغم ذلك تعمل على الابداع في هذا المجال .

وقالت حنين زعبي أنها تشكر زوجها وعائلتها الذين دعموها ويدعمونها دائمًا في الحياة المهنية خصوصًا مع صعوبة العمل بالتوازي مع المسؤوليات العائلية.

المرأة العربية تتقدم بخوات ثابتة في سوق العمل 

وحول قضية عمل النساء في القطاع الحكومي والقطاع الخاص قالت زعبي أن فرص العمل للنساء العربيات موجودة وعلى النساء أن يتوجهن دائمًا للتعليم الأكاديمي وأن نسبة النساء اللواتي يتعلمن بالسنوات الأخيرة ارتفعت كثيرًا وبشكل خاص في القرى ومثال على ذلك اكسال التي تطورت كثيرًا بالسنوات الأخيرة وهنا الفضل يعود لأهالي القرية ولإدارة المجلس المحلي التي تدعم التعليم والتطور.

وقالت حنين زعبي حول موضوع مواضيع الهندسة وإقبال الطالبات العربية عليها أن الإقبال ما زال بشكل كبير على مواضيع التربية والتعليم والمواضيع الطبية علمًا بأن مواضيع الهندسة لها فرص عمل كثيرة ومشجعة جدًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]