حاز ابن مدينة الناصرة العازف والملحن وسيم نادر عودة على جائزة مسابقة فلسطين الوطنية 2014 بتأليف أفضل مقطوعة موسيقية "آثار الهية" من البوم أساطير لفرقة وتر.

ويذكر ان الجائزة التي حصل عليها الفنان ضمن مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى والتي نظمت من قبل معهد إدوارد سعيد في كل من مدينتي القدس ورام الله، وشارك فيها مئات الفلسطينيين والموسيقيين من الأراضي الفلسطينية وهضبة الجولان السوري المحتلة.

وتعتبر مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى من أشمل المسابقات الوطنية في فلسطين وأقدمها، حيث تهدف إلى الرقي بالأداء الموسيقي للموسيقيين وطلبة الموسيقى وإغناء تجربتهم في مجال العزف على الآلات الموسيقية بشكل منفرد أو جماعي، بالإضافة إلى الغناء العربي والتأليف الموسيقي، كما يهدف إلى تحفيزهم على التدريب المتواصل فتساهم هذه الأهداف جميعها بتعميق الثقافة الموسيقية في فلسطين.

يذكر أن الفنان وسيم عودة هو متخصص في موسيقى الحضارات الشرقية، والذي درس في الأكاديميا للموسيقى في القدس ضمن قسم الموسيقى الشرقية.

يتميز وسيم في تعامله مع آلة العود، البحث الدائم عن أساليب جديدة وتطوير قدراته في التعامل مع هذه الآلة الشرقية السحرية. لوسيم رغم صغر سنه، تجربة غنية في العزف، ومشاركة واسعة ببرامج موسيقية شرقية في مختلف أرجاء العالم الواسع، خاصة مع فرقة الموسيقى العربية من الناصرة والتي تعمل على نشر الثقافة الموسيقية الشرقية الأصلية، وتحافظ في برامجها على التخت الشرقي بدون إدخال الآلات الغربية.

هذا وقد عبر وسيم عودة عن سعادته بحصوله على افضل مقطوعة موسيقية ، وذلك لما فيها أهمية وتقدير لعمله الدؤوب ورسالته القيمة في مشواره الموسيقي، ويؤكد أنه سيستمر في استعماله أسلوب جديد في التأليف الموسيقي والعزف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]