هي مُبادرة الحاضر، ومشروع المستقبل، وهواية الطفولة التي نَمتْ وكَبِرتْ معها، لتتطور مع الأيام، بشكلٍ مهني ومبُتكر، لينتج عنها " مَطبخنا"، وهو الموقع الإلكتروني الذي فاجئ به "محمد حجازي" زوج آياتْ ليُحقق لها حلمًا راودها يومًا.

بدأتْ هواية آيات مع المطبخ، حين كانت تُرافق والدها في تحضير وجبة الغذاء لأفراد العائلة، بالوقت الذي تكون والدتها مشغولة بعملها بالمحل الخاص بهم، وتصُف مأكولات والدها باللذيذ المعشوقة بنكهة تُميّزه.

وذكرتْ آيات لنا خلال لقائها معنا، حين أدتْ والدتها فريضة الحج، اضطرتْ لأن تكون هي المسؤولة عن تحضير الطعام لإخوتها، وبدأت مُتابعة برامج الطهي الذي تُبث على الفضائيات، وتتصفح كُتب الطعام، واستشارة من هنا وأخرى من هُناك، حتى تنتج طبخة على أكمل وجه، بعد كُل " مُغامرة" طبخ تقوم بها.

مَطبخنا، فلسطيني، وعربي..

وتهتم آيات أن تتوفر النكهة العربية بين صفحات " مطبخنا"، وخاصة المأكولات من التراث الفلسطيني، إذ تسعى لأن يكون موقعها منبرًا للطبخات والمأكولات الفلسطينية، من ضمنها الحلويات.
وحاولتْ تبسيط المصطلحات والكلماتْ المُستخدمة بالموقع أمام المتصفحين والمتصفحات، إذ كثيرًا ما تقع الكلمات عائقًا في طريقة تحضير المقادير.

" بلشنا بصفحة فيسبوك"..

وذكرتْ آياتْ أنها بدأت مشوارها الإلكتروني، عبر صفحة خاصة بموقع التواصل الفيسبوك، التي لاقتْ إعجابًا ومتابعة من قبل المتصفحين، وخاصة النساء منهم، الأمر الذي دفع زوجها لاحقًا بإنشاء موقع " مطبخنا"، والذي يُعد اليوم من أبرز وأشهر مواقع الطهي على المستوى المحلي والعربي، ولمستْ آياتْ ذلك من خلال تواصل المتصفحين معها، ومن خلال اللقاءات التي أجريتْ معها على المستوى الوسائل الإعلامية المختلفة.

" أبليكيشين"

ودخل موقع مطبخنا، إلى العالم التقني والإلكتروني بقوّة، إذ يملك أيضًا تطبيقات " أبليكيشين"، خاصة بالهواتف الذكية.

وصفاتْ حصرية لمطبخنا..

تقول آياتْ، أن " مطبخنا "، يتميّز بمأكولات حصرية، وقد نجحتْ في ابتكار نحو (10) أطباق خاصة بها،

العالم العربي.. ومحطة خاصة بها

لدى آيات وزوجها رؤية مستقبلية لمشاريع كثيرة بجانب الموقع، منها تصوير حلقاتٍ خاصة بالطبخ سيتم بثها على اليوتيوب خلال رمضان المقبل، وهي استمرار للبرنامج الذي قاموا بإنتاجه رمضان الماضي، وترسم خططًا لأهدافٍ كثيرة وتعمل على تحقيقها، مُشيرة أنه يجب أن يكون لها دورًا رياديًا في المطبخ الفلسطيني والعربي، وهي تعلم أنه هذا الطريق ليس سهلاً ويحتاج منها الكثير من المثابرة، وتحلم آيات للوصول إلى العالم العربي وتنافس أشهر الطُهاة، ويكون لها محطة خاصة بمطبخنا.

وأشارتْ آيات في حديثها أن مطبخنا هو كنز لكل " ست بيت"، وحتى للشباب، وبإمكان أي متصفح/ة إرسال المقادير والوصفات الخاصة به عبر مراسلتهم من خلال المكان المخصص بالموقع، لزيارة الموقع: http://www.mtbkhna.com/

ولزيارة صفحة مطبخنا على الفيسبوك: مـطبـــخنا 

 

تصوير: بكر زُعبي

مونتاج: أدهم خليلية

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]