عبّر المستثمر حسام مجدوب من كفر ياسيف، الفائز بمناقصة شركة تطوير عكا، عن استهجانه من الإشاعات المغرضة التي راجت بعد فوزه بالمناقصة. وجاء على لسانه أنّ هناك من يروّج إشاعات مغرضة في عكا انني مستثمر "وهمي"!!!
وقال لمراسل موقع بكرا أنّ "هذا كلام عار عن الصحة، وأنه للأسف الشديد هناك مجموعة أو أفراد همّها ترويج الإشاعات الكاذبة حول بناء شقق لليهود المتطرفين في المكان".
وتابع: "الحقيقة انني فزت بالمناقصة وسنقوم بانشاء فندق سياحي في عكا لتشجيع السياحة".

اليكم الوثائق والمستندات والتخطيطات

وأكدّ مجدوب لمراسلنا أنّ كل التفاصيل التي يرغب البعض في الإطلاع عليها، موجودة لدينا وليس هنالك أيُ حرجٍ من نشر جميع هذه المستندات والوثائق والتخطيطات التي تشير وتُوضِّح دون لُبس أنّ ما سيُقام في المكان هو "فندقٌ" ولا شيء غير ذلك.
قال مجدوب أيضًا: لقد فُزتُ بالمناقصة، بعد أن تمّ إلغاء فوز المستثمرين اليهود الثلاثة، الذين فازوا بالمناقصة، وسبب استثنائهم هي "تقنية" بالأساس، وقد رست المناقصة أخيرًا علينا، لوجودنا في المكان الثاني.

اتهامات مغرضة

أما بخصوص بعض الإتهامات التي تمّ ترويجها في الفترة الأخيرة حول بناء شُقق ليهود مترطفين، في المكان، قال مجدوب: ها أنذا أضع المناقصة والتخطيط بين أيديكم وهو أكبر دليل وبرهان على أنّ هذه الأقوال هي حالة من الترويج لإشاعات مُغرضة، ولا تمُتُ للحقيقة بأيةِ صلة.
أما الحقيقة – أضاف مجدوب: هي أنّه سيتم بناء فندق في المكان، هذا كل ما في الأمر".

جامع البرج خارج المناقصة

وعن قضية جامع البرج قال المستثمر الفائِز بالمناقصة: "أؤكِد للجميع أنّ جامع البُرج خراج التخطيط بتاتًا، ولن يكون بأيِ شكلٍ من الأشكال ضمن المناقصة، وأنّ جامع البرج، أصلاً – هو مُلك للوقف الإسلامي وليس لشركة تطوير عكا فيه أي علاقة، ولا يُمكن المساس بِه أبدًا، بل على العكس، لو أنّ المسجد ضمن المناقصة، لما كُنتُ دخلتُ في المناقصة من الأساس، وأؤكد كوني مسلمٌ وأعتزُ بمساجدنا الدينية وكُل معلمٍ ديني يرتبط بِنا، أنّنا سنقوم بترميم المسجد والحفاظ عليه بل وسنشُق طريقًا جديدة تُسهِل الوصول إليه.

سنجد لعائلة زيدان مسكنًا بديلاً آمنًا

أما بشأن موضوع عائلة زيدان، وقرار الإخلاء فقال مجدوب: "هناك قرارً من محاكم الصلح والمركزية والعليا يقضي، بإخلاء عائلة زيدان من بيتها وهذا الامر ليس من اختصاصنا، ولم يكُن لنا أي علاقة بهذا الأمر، مع ذلك فقد التزمنا أخلاقيًا وإنسانيًا وأمام القيادة العكية، ومن بينهم كل من: ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا وسليم نجمي رئيس لجنة امناء الوقف الاسلامي بضرورة إيجاد مسكن بديل للحاجة سلوى زيدان في عكا القديمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]