انضمت البلدات العربية في المثلث الجنوبي (كفر قاسم، جلجولية وكفر برا) إلى الالتماس الإداري الذي قدمه رئيس بلدية رأس العين للمحكمة المركزية في لواء المركز في اللد ضد سلطة المطارات في البلاد.

ويأتي هذا الالتماس ضد قرار سلطة المطارات تفعيل خط جوي لهبوط الطائرات ( من الشمال للجنوب) يمر فوق أجواء تلك البلدات، بالإضافة إلى بلدات اورانيت وشومرون، حيث يدعي رؤساء السلطات المحلية هناك أن تحليق الطائرات في مجال القرى يضر بالمواطنين.

الاساءة لجودة الحياة

وقال المحامي عادل بدير رئيس بلدية كفر قاسم:" سمعنا عن الاقتراح من رئيس بلدية رأس العين وانضممنا له لنسانده في هذا النضال الذي يهمنا ايضا، إذ انه وحسب المعلومات المتوفرة لدي فان الطائرات ستحلق عن علو منخفض وهذا يسيء لجودة الحياة في كفر قاسم".

سننجح بتغيير هذا المسار

أما فايق عودة رئيس المجلس المحلي في جلجولية فقال:" هذا المسار يهدف لربط المطارات في البلاد بمطار بن جوريون الدولي بالقرب من اللد، وللأسف فإن سلطة المطارات اختارت أجواءنا لتمرر بها طائراتها، نحن واثقون أن المحكمة ستقبل الالتماس وسننجح بتغيير هذا المسار".

مطلبنا عادل

من جانبه قال محمود عاصي رئيس المجلس المحلي في قرية كفر برا في حديثه لمراسلنا:" في كفار سابا أيضا تصدوا لهذا المخطط ونجحوا بإبعاده عن بلدهم، وكما نجحوا بذلك فإننا سننجح، مطلبنا عادل وهو اعتماد مسار من الغرب للشرق لكي لا تصلنا الطائرات".

وزارة المواصلات تعقب في المحكمة

الناطق الرسمي بلسان وزارة المواصلات عقب على الموضوع قائلا:" وزارة المواصلات سترد على الموضوع في المحكمة عبر النيابة العامة في لواء المركز بالتعاون مع المستشارين القانونيين في الوزارة، ونأمل أن نجد حلا يرضي جميع الأطراف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]