تنطلق في الـ26 من الشهر الجاري فعاليات "اليوم الأوروبي لكسر الحصار عن غزة" في أكثر من 12 مدينة أوروبية؛ لتسليط الضوء على الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من سبع سنوات والمطالبة بإنهائه.

وأوضح رئيس الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة مازن كحيل لوكالة "صفا" الأربعاء أن الحملة فعّلت أنشطتها خلال الأشهر الماضية عبر المستويات الحقوقية والسياسية والقانونية، وتواصلت مع صناع القرار في الساحة الأوروبية لإنهاء الحصار.

وأشار كحيل إلى أن جهود الحملة منصبة الآن على المستوى الشعبي من خلال عشرات التظاهرات والفعاليات التي ستنظم خلال "اليوم الأوروبي لكسر الحصار عن غزة" والأشهر المقبلة، مبينًا أنها تشمل ندوات وورش عمل واعتصامات ومسرحيات وتمثيليات صامتة ترسم مشاهدة المعاناة بغزة.

وقال إن الفعاليات التي ستنظم في أكثر من 30 مدينة أوروبية وتستمر لمدة أسبوع كامل ستتضمن فعاليات أمام السفارات الإسرائيلية والمصرية، ووقفات في الساحات المركزية للمدن الرئيسية كباريس، ولندن، وفيينا، وروما، وجنيف، وبرلين.

ولفت رئيس الحملة الأوروبية إلى مشاركة مئات المنظمات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني في الفعاليات التي دعت لها حملته، مشيرًا إلى تنظيم مهرجان مركزي في ثاني أيام الحملة (27 أبريل) في إيطاليا.

وأوضح كحيل أن الفعاليات الأوروبية تؤكد عدم قبول استمرار العقاب الجماعي بحق الأبرياء والمدنيين في القطاع سيما بعد دخول الحصار عامه الثامن، ورسالة إلى المرشحين للبرلمان الأوروبي بأن الدورة القادمة يجب أن تلبي رغبة غالبية الشعب الأوروبي برفع الحصار عن غزة.

من جانبه، قال المدير العام لمركز العودة الفلسطيني في لندن ماجد الزير إن الـ26 من الشهر الجاري "يوم غزي بامتياز في القارة الأوربية".

وأوضح الزير لوكالة "صفا" أن رسالة الفعاليات والحملات التضامنية هي المطالبة برفع الحصار عن القطاع، وفتح معبر رفح مع مصر.

وأشار إلى أن الدول المشاركة في الفعاليات حتى اليوم: "بريطانيا، بلجيكا، إسبانيا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، السويد، سويسرا، النمسا، ايطاليا، بولندا، هولندا". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]