في صالة بيتها بعكا، قامت السيدة انصاف سعدي ام سامح بوضع عدد من الخلطات الطبية المستحضرة من النباتات واالبذور والعسل على الطاولة، وراحت تشرح لمراسلنا عن هذه الخلطات وفوائدها وطرق علاج بعض الامراض من خلال الطب الشعبي او بتسميته القديمة الطب العربي.

مراسل "بكرا" التقى بأم سامح في بيتها ليقف معها عن كثب حول مستحضراتها الطبية المستخرجة من الاعشاب والبذور والتي تداوي العليل وتجدد النشاط.

من مستحضرات التجميل الى خلطات اعشاب وبذور طبية

وبدأت ام سامح حديثها قائلة: اعتدت قراءة الكتب والمراجع الطبية التي تتحدث عن الاعشاب والنباتات بكافة انواعها. وأبحرت في هذا العالم ونجحت من ابتكار خلطة سرية فائقة الجودة وضعت فيها ما يقارب الثلاثين نوعا من المركبات الطبيعية، وتعتبر هذه التركيبة خلاصة عملي الدؤوب في هذا المجال، اذ تعلمت كيفية تحضير مسستحضرات تجميل من مواد طبيعية منذ عدة سنوات، وقد قمت بتقديم هذه الخلطة الى عدة اشخاص من المقربين كعلاج لعدة امراض، وقد اظهرت هذة الخلطة فعاليتها وتأثيرها الفعال والعجيب على كل من تناولها.

توخي الحيطة والحذر

وتابعت سعدي: بداية لا بد تأكيد المقولة " الغذاء لا الدواء" . وأوضحت: للأسف الشديد لقد كثر" المختصون" في التداوي بالأعشاب وبعضهم ليست له اي خلفية عن الموضوع ويجب الحذر منهم. بعض الاعشاب او البذور تداوي مرض بعينه لشخص ما، ونفس هذه الوصفة لا تلائم شخص اخر مع نفس المرض، وما اردت قوله انه يجب توخي الحذر والحيطة ومعرفة ادق التفاصيل عن الشخص المريض بعد تشخيص مرضه ومعاينته قبل تقديم الوصفة له.

شاع صيتها في اراضي السلطة الفلسطينية

وختمت سعدي: قبل فترة وجيزة سمعت في التلفاز خبرا عن طفل فلسطينيي يعاني من مرض غريب ومزمن فشل الأطباء عن علاجه فسافرت الى هناك لمساعدته وقدمت له هذه الخلطة ونصحته بتناول ملعقة منها مع العسل كل صباح ، وما ان تناولها الطفل حتى تحسن وضعه الصحي تحسنا ملموسا ووقف الاطباء عاجزين عن الكلام متسائلين عن سبب هذا التحسن.هذا وقد قام التلفزيون الفلسطيني باستضافتها في محطة فلسطين معا لشكرها أولا والتحدث عن فوائد هذ الخلطة ثانيا وقد توافد الى القناة العديد من الاشخاص الذين يعانون من امراض مختلفة للحصول على عينة من هذة الخلطة ، وأقوم بتحضير مستحضرات علاجية من مواد طبيعية خاصة لتساقط الشعر والتهاب المفاصل والصدفية والحموضة في المعدة والصداع وغيرها من الامراض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]