نظمت الجبهة والشبيبة الشيوعية بعد ظهر اليوم في ساحة العين في الناصرة تظاهرة رفع شعارات احتجاجا على القرار الذي اصدر في الأمس والقاضي بإرسال اوامر تجنيد للشباب العرب المسيحيين في اسرائيل.

هذا وشارك عدد من الشباب وأعضاء البلدية عن حزب الجبهة، حيث تم رفع شعارات تدعو لوقف الفتنة الطائفية والترويج للخدمة العسكرية ورفضها بجميع أشكالها.

وفي لقاء أجريناه مع سكرتير عام حزب الجبهة أيمن عودة، قال: "موقفنا واضح، شعبنا لديه موقف وطني، قيمي، أخلاقي وانساني من الدرجة الاولى، وهو يعارض ان يكون جزءً من آلة الاحتلال والجيش، ولكن مهم لنا ان ننقل للمشاهدين ماذا تريد المؤسسة الاسرائيلية، برأيي هنالك 3 أهداف أساسية وهم: الأول هو الفكر الكولنيالي الكلاسيكي فرق تسد، الثاني محاولة اضافية من تحويل الصراع من صراع سياسي الى صراع ديني، اسرائيل تريد ان تحول الصراع الى بعد ديني، البعد الديني لدولة اسرائيل أقوى لدولة اسرائيل من البعد السياسي وهي ستنجح بهذا نظريا لو نجحت في تحييد العرب المسيحيين، الهدف الثالث هي حمة الدولة اليهودية والعقبة امام اليهود هي وجود أقلية فلسطينية".

وتابع عودة حديثه قائلا: "أقول امام الجميع ان ما فشل به ريتشارد قلب الأسد في حروب الصليبية لن ينجح به قلب الواوي في هذه الأيام، العرب المسيحيون في انتمائهم القومي، الحضاري والتاريخي والثقافي، جذورهم اكبر وأقوى من نتانياهو ووالده".

وردا على سؤالنا حول تنظيم حزب الجبهة لمظاهرات قطرية وحلقات توعية، قال: "اقامة التظاهرات هو على المستوى العام وهو غير كاف، اذا سمعنا بأن هناك شاب مسيحي يريد ان يتجند فسنقوم بالذهاب الى المدارس البيوت المؤسسات من أجل التوعية، يجب الاقناع وبعدها الضغط الاجتماعي ولكن الاقناع هو طريقنا الأساسي في هذه المسألة". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]