اصيب رضيع يبلغ من العمر عاما ونصف العام فقط في منطقة الرأس ووصفت جراحه بالبالغة وذلك اثر دهسه من سيارة مسافرة على ما يبدو على مفرق" سارة" في بئر السبع، واعلن لاحقا عن وفاته متأثرا بجراحه.

واشارت  الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري ان الرضيع عربي من سكان ضواحي منطقة " نبطيم" بالنقب.

ووفقا لاعمال الفحص والتحقيقات الاولية يستشف وعلى ما يبدو بان الطفل تعرض لحادث دهس من قبل مركبة بينما كان يقودها احد الافراد من ابناء عائلته هناك والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية، قالت سمري.

بطيرم تتابع

وكانت منظمة "بطيرم” لامان الاولاد" في البلاد قد توجهت قبل ايام برسالة عاجلة وجهتها لكافة اعضاء الكنيست في البلاد دعتمهم فيها الى العمل على وجه السرعة من أجل الحد من حوادث اصابات الاطفال والحفاظ على حياتهم ولعدم تكرارها مستقبلا.

هذا جاءت تلك الرسالة في اعقاب الحوادث الاخيرة التي اودت بحياة عدد من الأطفال وإصابة آخرين.

في عام 2013 تم رصد 117 حالة وفاة لأطفال جراء اصابتهم بحوادث مختلفة، من بينهم 65 طفلاعربيا. مما يعبر عن حجم هذه الظاهرة الكبيرة التي تشهدها البلاد الامر الذي من غير الممكن تجاهله.

مع هذا جاء في الرسالة التي وجهتها "بطيرم": "هناك بعض الآليات المتاحة التي يمكن اتباعها دون الحاجة لاستثمار الاموال الطائلة وخاصة فيما يتعلق برفع الوعي والإرشادات بشكل متواصل ومركّز دون كلل او ملل عن طريق تأهيل مهنيين مسؤولين في مجال التعامل مع الأولاد ومن خلال ملائمة ثقافية لمضامين وبرامج تعنى بمعالجة طبقات المجتمع التي تتواجد في ضائقة اضف الى ذلك ضرورة تطبيق القوانين اللازمة والحرص على ضمان المواصفات المطلوبة من أجل حماية الأولاد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]