مع اطلالة فصل الربيع وزخم الطبيعة المتجددة والألوان الزاهية، اطلقت شركة "كولنواع حاداش" في البلاد التشكيلة الجديدة من ماركة الاحذية العالمية "بلينستون" والتي تسوق من خلال فروع شركة "كروكس" وحوانيت أخرى في البلاد.

وكانت ماركة الاحذية بلينستون قد دخلت الاسواق العالمية من اوسع ابوابها نظرا لتجاوبها مع احدث التصميمات والموديلات التي جذبت اليها فئات الاجيال الشابة من شبان وشابات على حد سواء.

اما في البلاد فقد لاقت حملة تسويق احذية بلينستون تجاوبا منقطع النظير من قبل الجمهور الواسع الذي رأى بالحذاء تصميما عصريا، شبابيا ومريحا.

عن موضوع تصاميم الاحذية ومميزاتها باعتبارها جزءا لا يتجزء يندمج في موضوع التصميم العام ويساهم في التأثير على المظهر الخارجي أجرينا هذه المقابلة مع مصمم الأزياء النصراوي الشاب ساهر عوكل. 

عندما تقوم بتصميم فأنت تبحث عن اسلوب جديد وغير موجود،, هل يمكن القول بأن احذية بلينستون هو اسلوب تصميم جديد في الوسط العربي وفي عالم الاحذية الشبابية؟

نعم هناك تصميم جديد دخل السوق مع ان ستايل أحذية بلينستون مستوحى من الماضي والآن يعود بشكل وأسلوب متجدد، وانا جدا مسرور وأحب هذه النوعية لأن ستايل بلينستون يناسبني جدا. الحذاء مناسب للمشي وللجبل وللتمتع بأوقاتي مع الاصدقاء.

في كثير من الاحيان عند البحث عن حذاء مناسب تتمنى لو لم يكن باللون المعروض او لم تكن هذه الطبعة موجودة. بينما حذاء بلينستون هو كلاسيكي وبسيط ومتكامل التصميم. عندما جربت حذاء بلينستون كنت سعيدا جدا لإختياره فهو ايضا مريح للعين من ناحية التصميم والشكل ومريح للمشي وللقدمين.

عن ماذا يبحث الشبيبة عند اختيارهم للأحذية؟

للأسف الشديد جزء من الشباب والشابات يبحثون عن مظهر الحذاء بغض النظر عن نوعيته. الصبايا مثلا جزء منهن مستعدات لإنتعال الكعب العالي غير المريح والمؤلم لإبراز ملابسهم. لكن في الحياه اليومية الشباب والصبايا يبحثون عن حذاء مريح جدا لحياه العمل اليومية بدون كعب او أوجاع، لذا حذاء بلينستون يجيب على متطلباتهم. الاحذية مريحة للعين عند النظر اليها ومريحة للقدمين عند انتعالها وما يميزها ان جزءا منها لا يحتوي على ربطات لمن لا يحبذ هذا الاسلوب من الاحذية.

بعد تجربتك مع احذية بلينستون ما هو رأيك الشخصي والمهني كمصمم أزياء؟

انا مستعد ان اسافر بحذاء بلينستون الى اي مكان ويسعدني ان انتعل الحذاء خلال أيام التصوير التي اقوم بها لتصميماتي خارج البلاد، كما ان الحذاء يناسب جدا نوعية الملابس التي أرتديها ويعتبر جزء لا يتجزأ منها.

هل عنصر الراحة مهم لك كمصمم أزياء الى جانب اناقة كل تصميم تقوم بعمله؟

طبعا مهم جدا فما الفائدة من انتعال حذاء او ارتداء ملابس حتى لو كانت لشركة معروفة لكنها بالمقابل غير مريحة. الراحة مهمة جدا ايضا في تصميماتي.

مثلا بعض من تصميماتي عكست روح فترة الرينيسانس ولكن بنوعية قماش اخرى لا تحصر جسم من يرتديها كما كان في تلك الفترة لأن الراحة مهمة اكثر من التصميم.

بالرغم من ان هناك واقع في عالم الازياء ان اجمل الاشياء والأمور الغريبة التي يتم تصميمها تكون غالبيتها غير مريحة لأن الهدف ابتكار افكار خلاقة وليست للتجارة.

هل تفكر يوما ما بان تقوم بتصوير تصميماتك بدمج أحذية بلينستون؟

اتمنى ذلك، فبلينستون شركة معروفة جدا ولا مانع عندي من عرض تصميمات شبابية يومية ودمجها مع حذاء بلينستون. وبالنهاية الستايل الذي اتبعه خلال تصميماتي قريب جدا من تصميمات احذية بلينستون. اذا طلب مني تصميم ملابس يومية جديدة لشباب وصبايا ودمجها مع احذية بلينستون فستكون النتيجة رهيبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]