زار صباح اليوم وزير السياحة عوزي لانداو قرية عيلبون والتقى برئيس المجلس المحلّي جريس مطر ووفد المجلس المحلّي، وبحضور ومشاركة عدد من موظّفي ومسؤولي وزارة السياحة، وذلك من أجل طرح متطلّبات واحتياجات قرية عيلبون وتطوير السياحة المحليّة فيها.

طريق البشارة من الناصرة الى طبريّا

وافتتح اللقاء في قاعة العودة التابعة للمجلس المحلّي، بحيث استعرض رئيس المجلس المحلّي جريس مطر مكانة وأهمية عيلبون على الخارطة السياحيّة، وتطرّق خلالها إلى مشروع "طريق البشارة من الناصرة الى طبريّا" الذي يمرّ عبر عيلبون، وهو مشروع حكومي لتطوير السياحة في البلاد أقر منذ سنوات طويلة، وأقرّت الحكومة في حينه استثمار نحو 70 مليون شاقل للمشروع الذي يبدأ من الناصرة مرورا بكفر كنا حتّى عيلبون ويستكمل نحو طبريا بحيث يؤرّخ التاريخ أنّ السيد المسيح مرّ بهذا المسار.

المطالبة بتطوير مشاريع

وتطرق مطر خلال كلمته إلى أنّ عيلبون فيها مناطق أثريّة عديدة بحاجة إلى تطوير ودعم حكومي، إضافة الى مطلات على بحيرة طبريّا وأماكن مختلفة يمكن الاستثمار فيها وتطويرها لتصبح منطقة سياحيّة، مشيرا إلى أنّ السائحين الذي يقصدون البلاد من خارج الدولة يزورون عيلبون والمعالم فيها. وطالب مطر وزير السياحة بدعم وتطوير مشاريع سياحيّة كي تتحول عيلبون إلى قرية سياحيّة تجذب السائحين إليها محليّا ومن خارج البلاد.

الوزير: لم آت من اجل التحقيق وانما لأحل هدف طيب

وبعدها قدّم وزير السياحة كلمته وفيها بدا واضحا أنّه لن يلتزم بدعم أي مشروع، فيما دعا المجلس المحلّي والمستثمرين إقامة مشاريع سياحيّة محليّة، ومن ثمّ التوجّه للوزارات وطلب الدعم!!.

وردا على وسائل الإعلام الذي أحرجته وسألته عمّا سيقدّمه لقرية عيلبون، ردّ قائلا أنّه لم بأتِ إلى عيلبون بهدف التحقيق، مشيرا أنّ زيارته من أجل هدف طيّب، رافضا مرّة أخرى التأكيد إذا ما يريد دعم مشاريع وتطوير مشاريع سياحيّة محليّة في عيلبون.

وبعد انتهاء الفقرات الخطابيّة، قدّمت فرقة الدبكة عرضا فلوكلوريّا أمام الوزير والضيوف، ومن ثمّ تم تنظيم جولة لمرافق عديدة في القرية ولإطلاع الوزير على المعالم السياحيّة المحليّة الموجودة في عيلبون، وبعدها عقدت جلسة تقييميّة وتلخيصيّة مغلقة في المجلس المحلّي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]