قبل عامين، وبعد فقدانه لابنه الشاب في ملابسات عبثيه – بادر الشيخ كامل ريان، الرئيس السابق لمجلس كفر برا المحلي بالمثلث الى اقامة مركز عربي سمي "أمان " يهدف الى مكافحة كافة اشكال العنف وصولا الى مجتمع امن .

وفي لقاء مع "بكرا" استعرض المدير العام للمركز، المحامي رضا جابر، انشطة المركز التي تجري على صعيدين: الاول يهدف الى تغيير السياسات الحكومية والمؤسساتية في مكافحة العنف، والثاني يهدف الى تغيير مجتمعي في هذا الاتجاه، بالتثقيف والتوعية والتربية .

واشار المحامي جابر الى النجاحات التي حققها المركز، رغم حداثة عهده، من خلال جهوده ومساعيه لدى الدوائر الحكومية ذات العلاقة،والكنيست، والشرطة والمؤسسات التعليمية والتربوية ورجال الدين وفي الميدان في اوساط عامة المواطنين والقيادات المحلية .

"تعالوا نتصالح " !

وشدد الضيف على اهمية العمل الميداني التوعوي والتثقيفي، للحراك الشعبي وفي الاوساط الجماهيرية، كرافعة ووسيلة ضغط على الحكومة والمؤسسات ،لتوفير الموارد اللازمة لمكافحة العنف وفوضى السلاح والانفلات والعربدة .

وعدد المحامي رضا جابر جملة من انجازات ونجاحات انشطة المركز ,تجلت في تراجع منسوب العنف في المثلث الجنوبي والطيبة بشكل ملحوظ ،مشيرا الى ان مسؤولي المركز يعكفون على تشكيل لجان تحت مسمى "تعالوا نتصالح " لأشاعة السلم الاهلي، بما في ذلك الاستعانة بالعمل من خلال جاهات الصلح ، واكسابها روحا جديدة ،عملية ومؤثرة باتجاه نشر ثقافة التسامح للحد من العنف والجريمة .

وشدد الضيف على اهمية دور وسائل الاعلام في التوعية والمكافحة ، مع تضافر جهود كافة اركان المجتمع والمؤسسات الحكومية ،مع التاكيد على الجهد المنهجي لتعميم أنشطة المركز على كافة البلدات العربية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]