دعت نقابة أطباء الأسنان ألعرب في ألبلاد برئاسة الدكتور فخري حسن إلى مؤتمر دولي يبحث التغييرات الحاصلة في مجال طب الأسنان وذلك على مدار يومين في فندق" جولدن كراون" في الناصرة في تاريخ 28 و 29 أيار , وسيقام ألمؤتمر بالتعاون مع وزارة ألصحة , كلية طب ألأسنان هداسا في ألقدس , كلية طب ألأسنان في جامعة تل أبيب , وخدمات ألصحة ألشاملة .

نحن في أوج ألتغييرات الحاصلة في مجال طب ألأسنان في اسرائيل , فالعلاجات التي كانت في الماضي تقدم بالكامل تقريبا من قبل أطباء ألأسنان في ألقطاع ألخاص , بدأت تغير طابعها قليلا لتتخذ اتجاها نحو ألقطاع العام , فأصبحت تقدم من قبل أطباء أسنان يعملون في صناديق المرضى , وأطباء أسنان في عياداتهم ألخاصة في اطار اتفاقيات مع صناديق ألمرضى .

وبما أن صناديق ألمرضى ألأربعة تعمل بأساليب مختلفة , فان ألتحول والانتقال مهم ومثير من جهة ويتطلب متابعة وتوازنات من جهة أخرى , وفي مرحلة كهذه يتوجب تكريس ألمعرفة ألنظرية بطب ألأسنان ألعام , وتطبيقه.

وسيعقد المؤتمر على مدى يومين في فندق "جولدن كراون " عند قمة جبل ألقفزة في الناصرة, وبأمكان ألحاضرين أن يستمعوا خلال المؤتمر الى مجموعة مثيرة من ألمحاضرات , بمشاركة محاضرين ذوي شهرة عالمية في ألمجال ألأكاديمي وخبراء يشرحون توصيفات ألتطبيق , ويستعرضون ألنجاحات والأشكاليات , ومن ضمن ألمواضيع :

‎• ‎‏إضافة الفلوريد وتأثيرها على الصحة العامة‎ ‎
‎• ‎‏أداء المساعدين في العيادة في الوقاية وتطوير العيادة
‎• ‎‏شيخوخة السكان وتأثيرها في طبّ الأسنان والناس
‎• ‎‏تأثير الإصلاحات في الصحة العامة
• تأثير عصر الزراعة في الصحة العامة

ومن بين ألمحاضرين الذين أكدوا مشاركتهم : ألبروفيسور ايلي شفارتس من جامعة أوراغون , ألدكتور جورج تسكوس من لندن الذي أجرى ابحاثا وكتب مقالات حول ألعلاقة بين صحة ألفم وجودة ألحياة , والدكتورة لينا فيلستروب طبيبة ألأسنان ألرئيسية في ألدنمارك , والبروفيسور بول أريك بيترسون من WHO , وتكتمل ألصورة ألأكاديمية بمشاركة ألبروفيسور مان وألبروفيسور هارولد كوهن والبروفيسور ارفين فايس من ألجامعة ألعبرية , والسيدة دوريت ادلر مديرة قسم ألتغذية والنظام ألغذائي في ألمركز ألطبي " هداسا عين كارم " . وبالأضافة اليهم تشارك شخصيات تنفيذية أخرى مثل دكتور فخري ودكتور فيلمون وغيرهم من ألأطباء.

والى جانب ألمحاضرات , ستقام معارض طب أسنان من خيرة ألشركات في ألسوق , معدات طب أسنان , مواد , زرعات , ومساعدات للحفاظ على صحة ألفم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]