كل الحقائق حول الوضع المالي في بلدية الناصرة
• كفى كذبا وتضليلا للجمهور.
• علي سلام يروج ارقاما لا تمت للواقع بصلة، حول العجز المالي، تلامس القذف والتشهير، لتبرير ما يخطط له من صرف غير قانوني يورط البلدية في عجز مستقبلي، والذي بدأه بعجز مالي كبير في مهرجان الكرسيماس ماركت بارتكاب مخالفات قانونية وخروقات خطيرة للميزانية , يحاول ان يحصل على مصادقة المجلس البلدي عليها بشكل تراجعي! ما سيحمل مسؤولية قانونية شخصية لكل عضو بلدية يشارك بالمصادقة على تلك الخروقات! أو أنه لا هو ولا مستشاريه يفقهون ماذا يعني العجز في الميزانية.
• القروض التي تحصل عليها البلدية والمشروطة بمصادقة وزارة الداخلية لا تعتبر جزء من العجز المتراكم حسب تعريفه من قبل وزارة الداخلية , حيث ان قيمة الاقساط السنوية لتسديد القروض تدخل ضمن بنود المصروفات في الميزانية العادية السنوية وبالتالي يتم تغطية قيمتها ضمن هبات موازنة الميزانية التي تدفعها الوزارة للبلدية. بمعنى اخر ان تسدد فعليا من قبل وزارة الداخلية.
• الحقيقة هي ان البلدية، حتى الانتخابات الماضية، كانت في وضع استقرار اقتصادي وتقليص متواصل للعجز المتراكم، وبدون عجز اطلاقا في الميزانية العادية منذ سنة 2006 وحتى سنة 2012. وعلى ضوء هذه الحقيقة، تم ايقاف عمل المحاسب المرافق في البلدية منذ سنوات.
• العجز في الميزانية العادية لسنة 2013، نابع بالاساس من تراجع كبير في الجباية(هل تذكرون الوعود بالاعفاءات من الضريبة العامة وايقاف عمل شركة الجباية، وايقاف الاجراءات القضائية؟) (بدل 83.5 مليون حسب الميزانية المصدقة، تمت جباية 78.5 مليون فقط، عجز 5 مليون). وعدم تحريرالهبات المشروطة, ولاول مرة، بسبب التراجع في الجباية بقيمة 4.9 مليون شاقل.اضافة الى العجز الكبير النابع من الصرف الزائد على مهرجان الكرسيماس ماركت.
• لم يحدث ان تاخر دفع حتى راتب لشهر واحد لعاملي البلدية، وكذلك كافة الالتزامات المرافقة مثل ضريبة الدخل والتامين والحقوق الاجتماعية، منذ سنة 2005 على الاقل!!
مرفقة الجداول التالية من الوثائق الرسمية للبلدية, ضمن خطة التنجيع التي وقع عليها علي سلام ودعى لجلسة غير عادية للمجلس البلدي ليوم غد للمصادقة عليها.
1- جدول من اقتراح خطة التنجيع المقدمة للمجلس البلدي، ضمن جدول اعمال جلسته القريبة.
נספח 2: הסדר לכיסוי הגרעון הנצבר

גרעון מצטבר לפי דו"ח רבעון ד' 2013 45,796
סה"כ גרעון ליום 31.12.2013 45,796
מענק מותנה 2013 4,214
גרעונות סופיים בתב"רים 5,991
סה"כ גרעון 56,001
הפחתת חוב מתגלגל (12.5%)* 34,472
הפחתה בגין מקורות הרשות - גביית פיגורים 4,612
יתרת חוב לטיפול נוסף 16,916

ويتبين من الجدول ان مجمل العجز المالي المتراكم في الميزانية العادية وميزانية التطوير يبلغ 56 مليونا، منها ديون متدحرجة بقيمة 34.4 مليونا، ويبقى العجز المتراكم المفروض ان تتم تسويته 16.9 مليون شيكل فقط!!(في نهاية سنة 2012 كان العجز المتراكم 36.4 مليون شاقل فقط- انظر الى الجدول والرسوم البيانية المرفقة)
لن تجدوا بلدية بحجم الناصرة في وضع مالي افضل!!
مرفق أيضاً جداول توضح الوضع المالي الحقيقي للبلدية كما تم عرضه في المجلس البلدي والمصادقة عليه ) في جلسة المصادقة على الميزانية العادية لسنة لسنة 2013 (بمشاركة علي سلام ومحمد عوايسي،وكانا ليس فقط اعضاء في المجلس البلدي ، إنما أيضاً نواباً لرئيس البلدية وأعضاء في لجنتي الإدارة والمالية واليوم يتنصل من حقيقة مشاركته في جميع مسارات اتخاذ القرارات في البلدية في حينه مما يثبت عدم مصداقيته ) ، والتي تم نشرها في حينه، بما في ذلك على موقع البلدية على شبكة الإنترنت .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]