أدان فرع التجمُّع الوطني الديمقراطي في الفريديس الاعتداء العنصري الذي قامت به عصابات "تدفيع الثمن" الإرهابية على مسجد الرحمة في القرية، فجر اليوم الثلاثاء، وتمثل بكتابة وخط الشعارات العنصرية على الجدران ورسم نجمة داوود وتخريب إطارات 17 سيارة في الحي.


واستنكر فرع التجمع هذا العمل الهمجي وحذر من مغبة تكرار عمليات "تدفيع الثمن" العنصرية. وأكد أن تسلل هذه العصابات إلى البلدة وارتكاب هذه الجريمة هو تصعيد خطير وغير مسبوق.

وحمًل التجمع الشرطة الإسرائيلية والحكومة مسؤولية تمادي هذه العصابات وتفاقم عمليات الاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى المواطنين العرب وممتلكاتهم. واتهم الشرطة بالتخاذل والفشل في القبض على منفذي هذه الأعمال الإرهابية ومعاقبة الجناة وكل من يقف ورائهم ويرعاهم من شخصيات وحركات يمينية عنصرية متطرفة وفاشية.

ودعا تجمُّع الفريديس، أهالي القرية والحركات السياسية والقيادات المحلية والقطرية للمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية التي ستنطلق اليوم بعد صلاة المغرب من مركز القرية. كما طالب المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمؤسسات العامة والتربوية بالالتزام بالإضراب العام في القرية غدًا الأربعاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]