بمبادرة نقابة المحامين في مدينة حيفا،ومركز بحث السلطات المحلية وكلية الحقوق في جامعة حيفا، يعقد يوم غدٍ الاربعاء يوما دراسيا يشمل عدة ورشات عمل في مجال السلطات المحلية والحكم المحلي.

ويشارك في المؤتمر عدد من المحامين ومتخصصين في القانون ومن ضمنهم المحامي جبران جبران القائم بأعمال رئيس نقابة المحامين ورئيس منتدى المحاكم من قبل نقابة المحامين في حيفا واحد اصحاب مكاتب المحاماة المتخصصة في مجال الحكم المحلي.

مراسل بكرا تحدث الى جبران لمعرفة اهم ما سيناقش في هذا اليوم الدراسي

بحث عدة قضايا في اليوم الدراسي

وقال جبران:المؤتمر سيبحث في الاشكاليات القانونية من وراء ترشح متهمين في قضايا فساد ورشاوى وبحث قرارات المحكمة العليا الاخيرة في قضية رئيس بلدية رمات شارون روخربرغ ، وبشكل عام سيتناول هذا اليوم نقاشات وطرح اراء واقتراحات حول قضية الفساد في الحكم المحلي وطريقة التعامل معها، بما في ذلك تخصيص جلسة من جلسات المؤتمر لبحث قضية التزوير في عملية الانتخابات للسلطات المحلية،وبحث نجاعة الاساليب الموضوعة في القانون في محاربة هذه الظاهرة،كما يتطرق اليوم الدراسي الى الدعاية والاعلانات الانتخابية والقوانين التي تحددها.

وسيتطرق المؤتمر الى قضية روخربرغ رئيس بلدية رمات هشارون وكذلك غابسو رئيس بلدية الناصرة العليا وقرار الاطاحة بهما من الرئاسة قبل الانتخابات ،ومن ثم تعديل القانون وإقامة لجنة لتجميد رئاسة من اتهم بمخالفات جنائية خطيرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]