بعد جهود متواصلة بذلها أفراد وطاقم مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في الداخل الفلسطيني ، نجحت المؤسسة بادخال الطبيب المختص نضال عيسى للكشف على الأسير المقدس المريض حمزة الكالوتي(45عاما) في معتقل جلبوع وذلك يوم أمس الخميس .

وفي حديث مع الطبيب نضال عيسى أكد بأن الأسير الكالوتي يعاني من عدة أمراض ، ومن الضروري أن يتم اجراء العديد من الفحوضات الطبية الضرورية والمستعجلة للتأكد من عدم اصابته بأي مرض خطير خاصة وأن لديهم تاريخ وراثي يؤكد اصابة أفراد من عائلته بأمراض خبيثة في القولون والأمعاء .

وأكد عيسى على أن الأوجاع التي يعاني منها الكالوتي في منطقة البطن لا يمكن أن تكون بسبب " الفتق " الموجود في تلك المنطقة موضحا بأنه قد سلم تقريه لطبيب السجن والذي يوضح فيه مدى الخطورة التي يمكن ان يتعرض لها الأسير الكالوتي في حال عدم اجراء الفحوصات اللازمة .

وبين عيسى بأن طبيب السجن أخبره بأنه على اقتناع تام بخطورة الوضع الا أن الأمور ليست بيده وليس هو من يقرر .

ويعاني الأسير الكالوتي من العديد من الأمراض فهو مصاب بمرض " النقرس" والتهاب المفاصل كما أنه يعاني من التهابات مزمنة في القصبات الهوائية والربو و الضغط والبواسير و ضعف في النظر يصل إلى ثلاث درجات و التهابات في القولون . هذا بالإضافة الى وجود "فتق" في عضلات البطن منذ أكثر من أربع سنوات والذي أخد بالتزايد نظرا لعدم استجابة إدارة السجن لطلبات العلاج التي تقدم بها الأسير الكالوتي .

يذكر أن المؤسسة تلقت نسخة من الطبيب عيسى عن التقرير الذي تم تسليمه لادارة معتقل جلبوع للإطلاع على الوضع الصحي للأسير الكالوتي بشكل مباشر ولمتابعة الأمر مع ادارة السجن لتقديم العلاج اللازم له ولمتابعة الأمر قضائيا اذا لزم الأمر في حال تأخرت إدارة مصلحة السجن في تقديم العلاج واجراء الفحوصات اللازمة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]