شارك العشرات من أهالي مدينة الطيبة عصر اليوم الجمعة باحتفال توزيع المنح على الطلاب الجامعيين، وتكريم المتبرعين، الذي أقامته جمعية مكارم الأخلاق في بيت الرازي للمسنين في المدينة، حيث حضر الحفل العديد من رجالات التربية والتعليم، إلى جانب الطلاب وأهاليهم ومندوبون عن مؤسسة القلم وجمعية المعالي.

افتتح الاحتفال عريفه المحامي الشيخ محمود كرمية عازم الذي شدد على أهمية طلب العلم فقال:" طلب العلم ليس مجرد قراءة كتب، بل هو إحداث التغيير الايجابي في الأجيال وخلق جيل جديد يعوّل عليه، هذا الجيل هو الذي سيستلم القيادة في المستقبل، ويقود المجتمع ويحمل الراية، ولذلك يجب على الجميع النهوض بهذا الأمر".

محمود عازم:" انجح استثمار لمجتمع ما... استثمار رؤوس امواله بطلبة العلم"

وأضاف:" أنجح استثمار يستثمره مجتمع ما بغض النظر عن هويته، هو استثمار رؤوس أمواله في الإنفاق على طلبة العلم في مختلف مجالات العلم، ففي الوسط اليهودي هناك الكثير من الصناديق التي تدعم طلبة العلم، لكن في المقابل بالوسط العربي، عدد الصناديق قليلة جدا، فالسلف الصالح كان ينفق على طلبة العلم والمعلمين أيضا والمدارس".

أما الشيخ رأفت عويضة رئيس جمعية مكارم الأخلاق فقال خلال كلمته:" مع ان عدد طلاب العلم في الطيبة آخذ بالازدياد، فإننا نظرنا فوجدنا أن هناك جهتين فقط تقوم برعاية طلاب العلم، وهما مؤسسة القلم التي تأخذ الدعم من لجنة الزكاة والصدقات في الحركة الإسلامية، وجمعية المعالي التي تكتسب الدعم من الجمعية المحمدية".

رأفت عويضة:" كنا طلابا جامعيين ونعلم الصعوبات التي تواجههم"

وتابع قائلاً:" هذا مؤشر على أن هناك نقص في هذا المجال، ولذلك فإننا قررنا قبل خمسة أشهر العمل على جمع التبرعات ونحمد الله تعالى ونشكر أهل الخير الذين حولوا هذا الحلم إلى حقيقة، لأننا في ذات يوم كنا طلابا جامعيين ونعلم ما يعيشه الطلاب أثناء تعليمهم والصعوبات التي يواجهونها في هذا المجال".

70 متبرعا جمّعوا 103369 شيقل

وفي النهاية تم تكريم طالبات مسار المتفوقين في كلية بيت بيرل اللواتي اشتركن في مشروع "حسن خلقك" حيث يبلغ عددهن حوالي 11 طالبة، في حين ان الجمعية وزعت 21 منحة أخرى على طلاب جميعهم يدرس في المعاهد والجامعات الإسرائيلية، علما أنها جمعت مبلغ يصل إلى حوالي 103369 شيقل، من حوالي 70 متبرع من الطيبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]