اختتم ظهر اليوم السبت في مدرسة حنا مويس الشاملة في الرامة "اسبوع العلوم " لطلاب المدرسة،وقد احتفلت المدرسة بهذه المناسبة في قاعة المدرسة التي غصت بطلابها وطاقمها التعليمي والإداري،وبحضور رئيس المجلس المحلي شوقي ابو لطيف،ومفتش المدرسة كميل ابو دولة وضيف الشرف البروفيسور حسام حايك.

واستمر اسبوع العلوم على مدار اسبوع حيث عرض الطلاب اعمالهم وأبحاثهم في مواضيع الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا والبيئة،وتولت عرافة الاحتفال اليوم الدكتورة رانية فراج.

وكانت الكلمة الاولى في الاحتفال لرئيس المجلس المحلي ابو لطيف الذي رحب بالضيف حايك وعدد مناقبه وانجازاته وأبحاثه العلمية،وتحدث ايضا مدير المدرسة ماجد قاسم ومفتش المدرسة كميل ابو دولة،وفي الختام تم تكريم حايك بدرع تقديري من المجلس المحلي وقدم مدير المدرسة للضيف هدية تذكارية.
 
اسبوع متنوع وفعال

وقال مدير المدرسة ماجد قاسم لمراسلنا:" بدأنا بأسبوع العلوم يوم الاثنين الماضي من خلال محاضرات لأطباء وصيادلة لطلاب صفوف العاشر والحوادي عشر، وكان تتويج هذا الاسبوع اليوم من خلال محاضرات متنوعة،ومحاضرة لبروفيسور حسام حايك،وسعدنا كثيرا بحضور متنوع من اهل الرامة".

اجهزة لإنقاذ الارواح

أما بروفيسور حايك فقد تحدث في محاضرته امام الحضور عن ابحاثه،وخاصة تطوير اجهزة لتشخيص الامراض بشكل غير اعتيادي،مؤكدا على ان هذه الاجهزة تساهم في انقاذ الارواح،وأسهب حايك عن امراض السرطان وقال ان مرض السرطان يتطور في جسم الانسان خلال مرحلة تتعدي 5-10 سنوات ،بحسب نوع السرطان،ولا يشعر المريض خلال هذه الفترة بشيئ،لكن في مرحلة متقدمة ينتشر المرض ويستفحل في جسم الانسان خلال اشهر قليلة ويتم اكتشافه بعد المعاينة،لذلك نعمل على تطوير اجهزة صغيرة الحجم وغير مكلفة من اجل تشخيص عدة امراض في مراحلها المبكرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]