شارك العشرات من كوادر الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية في مدينة الطيبة، مساء اليوم السبت، بمسيرة احتفالية بمناسبة الأول من أيار، عيد العمال العالمي، والذي صادف يوم الخميس الماضي.

وقد رفع المشاركون في المسيرة الإعلام الحمراء، والشعارات التي تحيي الأول من أيار وغيرها من الشعارات التي تناصر العمال وتدعوهم للوحدة، وأيضا كتابات ولافتات أخرى تستنكر المس بهم أو بحقوقهم.

توزيع تهاني على العمال..

وبعد أن انطلقت المسيرة من نادي الشهيد عثمان أبو راس – مقر الحزب الشيوعي في الطيبة، جابت شوارع المدينة إلى أن انتهت في منطقة البنوك، هناك أقيمت وقفة هتف خلالها المشاركون بمختلف الهتافات ورددوا الأهازيج تحية للعمال ووزعوا مطويات وتهاني عليهم.

وفي حديث لمراسلنا مع محمد تلي عضو الشبيبة الشيوعية في الطيبة قال:" هذه المسيرة هي اختتام لنشاطات فروع الحزب الشيوعي في البلاد، والذي أحيا من خلالها عدة فعاليات بمناسبة الأول من أيار".

محمد تلي:" على العمال أن يتحدوا ضد الرأسمالية.."

وأضاف:" نحن نريد من العمال في عيدهم أن يتحدوا ضد الرأسمالية التي تعتمدها الحكومة، هذه السياسة هي سبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه العمال، لذلك نريد منهم أن يحدثوا التغيير فهم قادرون على ذلك".

ومضى يقول:" مطلب الحزب واضع من قضية رفع الحد الأدنى للأجر على الساعة، من 21 إلى 30، فهذه نسبة عادلة نسبة إلى موجة الغلاء التي تضرب البلاد والتي يعاني منها الجميع دون استثناء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]