نظّم العشرات من أعضاء الشبيبة الشيوعية، لجنة المبادرة العربية الدرزية، وبحضور عدد من الرافضين لأداء الخدمة العسكرية من أبناء الطائفة العربية الدرزية، والقيادي في حركة ابناء البلد محمد كناعنة، وعضو بلدية حيفا عرين عابدي زعبي، تظاهرة تضامنية مع رافض الخدمة العسكرية البطل عمر سعد.

وتأتي التظاهرة بعد نقله الى مستشفى روتشلد بسبب شعوره بالألم والمرض ليتبين أن لديه التهابات في الكبد.

وعلم مراسلنا أن سلطات الجيش وقبيل تنظيم التظاهرة حاولت نقل سعد من مستشفى روتشلد الى احد مستشفيات تل ابيب بحجج انه توجد خطورة على حياته، الامر الذي أكده والده، معلقا على ذلك قائلا ان الخطر الحقيقي هو جيش الاحتﻻل وليس حالته الصحية، مشيرا ان الاسباب الحقيقية هي بسبب تنظيم التظاهرة التضامنية.

وأطلقت الشبيبة الشيوعية منذ مساء أمس حملة تطالب فيها الجيش باصدار إعفاء فوري لسعد بسبب رفضه أداء الخدمة العسكرية وايضا بسبب اهمال صحة عمر سعد، بحيث أنه عانى من الألم طوال اربعة ايام قبل نقله الى المستشفى من داخل السجن ولم يكترثوا له الا بعد تفاقم الألم.

وفي حديث هاتفي مع عمر سعد أكد لمراسلنا أن تحسنا طرأ على حالته اليوم وانه يرقد في المستشفى، مؤكدا إصراره القاطع على رفض أداء الخدمة العسكرية الإلزامية من منطلق إنساني ووطني وقومي.

وشكر سعد كل من يسانده في حملته من اجل رفض الخدمة العسكرية، مؤكدا ان الجيش قام على مدار ثلاثة ايام بإهمال حالته الصحية الى ان اضطروا بنقله الى المستشفى للعلاج.

ليوم الموافق السبت 3/5/2014 الساعة السادسة مساء حضرت قوة من الشرطة الإسرائيلية بمرافقة الشرطة العسكرية،وبإشراف ظابط مخابرات عرف نفسه باسم طال وانه ظابط المخابرات في سجن 6, يريدون نقل عمر من مستشفى روتشلد الى مستشفى ايخبلوف ،وعند سؤالهم السبب ادعوا ان القرار من مدير سجن 6 وبطلب من المخابرات العسكرية.

بيان العائلة

مدير قسم الأمراض الباطنية "ب" د. شيف اخبرني ان لا سبب طبي يوجب نقل عمر وان القرار ليس طبيا ،دار نقاش بيننا وبين ظابط المخابرات واخبرناه ان العائلة ترفض نقل عمر وخاصة وان الطبيب اخبرنا ان النقل ينطوي على خطر لحياة عمر.

امام إصرارنا وتهديدنا بالتوجه للقضاء وعلئ اثر ازدياد الإرجاع عند عمر بسبب محاولة نقله وبسبب التوتر،وبعد مشاورة الضابط لقيادته تقرر ابقاء عمر في القسم.

المخابرات أرادت نقل عمر بسبب علمهم بخبر اجراء مظاهرة امام المستشفى لدعم عمر.

نطالب من الجميع المشورة علينا في طريقة محاسبة كل من له علاقة في تدهور صحة عمر.

كما نطلب المشورة الطبية والقانونية في طريقة الشكوى ضد الإهمال الطبي الذي أوصل عمر الى هذا الوضع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]