أفاد الناطقة بلسان الشرطة على أن سيارة كناوي تعرضت هذا الصباح للإعتداء وعمل تخريبي حيث تم ثقب إطارتها والكتابة عليها عبارة "تدفيع ثمن" (تاغ محير).

وباشرت الشرطة بالتحقيق في ملابسات وظروف الحادث والذي يعد حتى اليوم رقم 7 في يوكنعام خلال فترة أقل من شهرين.

وعلم على أن السيارة تعود لرجل الأعمال ناصر أمارة، والذي قال في حديث لموقع "بكرا" على أنه سابقًا تم الإعتداء على سيارة أخيه في نفس المكان في يوكنعام واليوم سيارته. 

وأتهم أمارة الشرطة بالتقصير موضحًا أن سياسة الشرطة هي الكيل بمكيالين والتمييز، حيث لو أن الضحية كان يهودي لتم إعتقال الجناة على وجه السرعة ذاكرًا حدث اعتقال 3 قاصرين من الطيبة القوا الحجارة على دورية للشرطة. 

كما ويُشار إلى أن الشرطة قد عممت قبل يومين بيانًا أدعت فيه على أن مقتل الشابة "شيلي ددون" (20 عاما) من العفولة، في يوكنعام، جاء على خلفية قومية الأمر الذي يأجج أكثر الأوضاع في يوكنعام. 

تاغ محير في القدس ايضًا 

إلى ذلك، علم موقع "بكرا" نقلا عن الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أنه في ورشة للبناء قرب مدينة القدس، حي طلز سترون " التابع لبلدة "كريات يعريم" القريبة من بلدة ابو غوش، تم صباح اليوم الاحد، الكشف عن رش عبارات بالعبرية التي تضمنت ما معناه بالعربية "תג מחיר- تاج محير- تدفيع الثمن"، " כהנא צדק -كهانا تسداق- صدق كهانا " وذلك على صفيح مركبة " تراكتور " وحاوية في المكان.

هذا واشار الحارس في المكان هناك،عربي من سكان ابو غوش، الى انه كان قد غادر الورشة لساعتين ومع عودتة لاحظ بالحاصل فقام بابلاغ الشرطة – وفقا لما جاء على لسانة.

والى ذلك تواصل شرطة لواء القدس باعمال الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل ظروف وملابسات هذه الواقعة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]