ينظم النائب د. باسل غطاس رئيس اللوبي "لتطوير وتعزيز الاقتصاد العربي" يوم دراسي تحت عنوان : "اقامة شركة تأمين عربية كرافعة لتقوية الاقتصاد العربي" . سيقام اليوم الدراسي في تاريخ 14/5/7 من الساعة 10:30 حتى 14:00 في فندق "جاردينيا" في الناصرة.

ويأتي هذا اليوم الدراسي ضمن نشاط اللوبي "لتطوير وتعزيز الاقتصاد العربي" الذي أقيم في الكنيست بمبادرة النائب غطّاس في شباط 2014، والذي يهدف الى تطوير الاقتصاد العربي وتدعيم قطاعات الأعمال والاستثمار في المجتمع العربي والسعي الى بلورة رؤية اقتصادية وطنية.

سيفتتح اليوم بكلمات تمهيدية النائب غطاس و السيد نواف العالم عضو إدارة نقابة وكلاء التأمين ومن ثم ستعقد الجلسة ألأولى التي ستناقش التحديات والفرص في اقامة شركة تـأمين عربية وسوق التامينات بشكل عام، ويشارك بها: السيد نواف العالم عضو إدارة نقابة وكلاء التأمين والسيد حجاي شبيرا مدير عام سابق لشركة التامين "شربيط" والسيد اساف ميخائيلي مدير قسم التأمينات العامة في قسم سوق المال في وزارة المالية والسيد أفيف شنيتسر خبير في تحليل وإدارة المخاطر.

اما الجلسة الثانية سوف تبحث الاحتياجات المالية للمجتمع العربي وستعرض نموذج التعاونيات كمحفز لاقامة مؤسسات مالية ويشارك في هذه الجلسة مراقب الحسابات رجوان غرّيب نائب المشرفة على سوق المال والتأمين المحامي زكي دياب والمحامي خالد تيتي. وسيتم خلال الجلستين نقاش من قبل المشاركين ويلي ذلك تلخيص وتوصيات.

ويشير النائب د.غطّاس الى ان الوقت قد حان كي يتوسع الاقتصاد العربي ليشمل القطاعات المالية التأمين والمصارف. لقد نمى المجتمع العربي وقطاعه الخاص ونشأت طبقة وسطى لا تزال غير مؤثرة في التنمية الاقتصادية وهي قادرة على لعب دور كبير في احداث قفزة اقتصادية نوعية ولكنها تفتقر إلى وسائل العمل المشترك وإلى الإطار القانوني والأجسام المبادرة وهذا ما نصبو إلى الانطلاق لتحقيقه من خلال اليوم الدراسي. وقد أكد النائب غطاس أنه سيستمر بتفعيل اللوبي لتطوير وتعزيز الاقتصاد العربي وذلك من أجل إحداث تأثير ملموس في تنمية الاقتصاد العربي في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]