انطلقت في الساعة الثانية عصر اليوم الثلاثاء مسيرة العودة الـ 17 الى لوبية المهجرة بمشاركة الالاف من ابناء الوطن من مختلف المناطق.

وتأتي هذه المسيرة بدعوة من "جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين" وحسب البرنامج المخطط له، ستنتظم فعاليات مختلفة أثناء ولدى انتهاء المسيرة التي ستختتم بمهرجان خطابي سياسي وآخر ثقافي تراثي وفني ملتزم. 

وطالبت الجمعية بالامتناع عن أية مظاهر حزبية أو فئوية غير متفق عليها من قبل جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، وذلك أثناء المسيرة والمهرجان وحتى لحظة مغادرة أراضي لوبية، ودعت إلى "ضرورة التقيّد بالشعارات وهتافات المسيرة، التي أقرت من قبل الجمعية واللجنة الشعبية والتي تشمل جميع القوى والفعاليات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني". وبين الشعارات: "من اليرموك للوبية عائدون"، "نعم للعودة أولا"، "عودة كل اللاجئين والمهجرين إلى ديارهم".

تهجير حوالي 850,000 فلسطيني

قبل ستة وستين عاما قامت العصابات الصهيونية والدولة العبرية بتهجير حوالي 850,000 فلسطيني ونفذت المجازر وهدمت أكثر من 530 قرية ومدينة وصادرت أراضينا وأملاكنا وما زالت مستمرة في أيامنا بسياسة مصادرة الأراضي وتهجير أهلنا في النقب وتصعيد سياسة هدم البيوت وانتهاج سياسة الترحيل بكافة مناطق الوطن والضغط على المفاوض الفلسطيني لمحاولة فرض الاملاءات كشرط للتفاوض وعلى رأسها التخلي عن حق العودة وضرورة الاقرار بيهودية الدولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]