قال الفنان الفلسطيني عمار حسن، إن أغنيته "دوس على البنزيني" الأخيرة، تأتي لإيصال رسالة شعبنا الفلسطيني ومخيماته في الذكر 66 للنكبة، وتأكيدا على حق الفلسطيني بالعودة إلى أراضه التي هجر منها.

وأشار حسن خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الخميس، تحدث خلاله حول إطلاق الأغنية بمناسبة انطلاق فعاليات ذكرى النكبة، إلى أنه سيتم تصوير فيديو كليب للأغنية، في فلسطين المحتلة عام 48، ومنها حيفا ويافا، بالإضافة إلى عدد من القرى الفلسطينية المدمرة.

وأوضح أن عنوان الأغنية "دوس على البنزيني" مستوحاه من كلام أجدادنا قديما، حينما كانوا يقولون لسائق التكسي "ياشفير دوس بنزين"، قائلا إن الجمهور تفاعل بشكل إيجابي مع هذه الأغنية.

ولفت حسن إلى أن هناك مواهب وأصواتا في الشعب الفلسطيني، يجب إتاحة الفرصة لها، حتى تستطيع تقديم الفن الفلسطيني، ويجد له مكانا في الساحة الفنية عربيا ودوليا.

مكانة عربية وعالمية

بدوره، قال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، إن على الشعب الفلسطيني أن يستغل كل شيء ليوصل رسالته إلى العالم، بما فيه الفن الذي يعد سلاح يمكن تجيّيره لهذا الغرض، موضحا أن حجم المعاناة التي يعيشها شعبنا في مخيمات اللجوء تتطلب توظيف قدراتنا لإيصال هذه المعاناة.
من جانبه، أكد عضو الأمانة العامة في النقابة عمر نزال على غنى الفن الفلسطيني، وإطلاق أغاني تخدم القضية الفلسطينية، على غرار اغنيه "دوس على البنزيني"، التي تتحدث عن نكبة فلسطين وتؤكد على حق عودة اللاجئين.

ودعا الصحفيين إلى المشاركة في إحياء فعاليات الذكرى 66 لنكبة فلسطين، معتبرا أن دخول الصحف الفلسطينية الثلاث إلى قطاع غزة، مؤشر إيجابي على وحدة الشعب الفلسطيني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]