حذر سامي العلي، عضو مجلس جسر الزرقاء عن التجمع الوطني الديمقراطي ورئيس اللجنة الشعبية، من مغبة حوادث إضرام النيران في السيارات، والتي باتت تهدد أمن وسلامة أهالي القرية فضلا عن إلحاقها الأضرار الجسيمة والخسائر بالممتلكات.

جاء تحذير العلي هذا في أعقاب تفاقم وازدياد حوادث إضرام النيران وحرق المركبات الخصوصية لعدد من المواطنين في القرية من قبل مجهولين، حيث شهدت القرية قرابة 40 حادث حرق سيارات في أخر أربعة شهور، من بينها مركبتين لمنتخبي جمهور، إذ تعرض كل من نائب رئيس المجلس والقائم بأعمال الرئيس لاعتداءات غاشمة وأقدم مجهولون على إضرام النيران بسيارتهما.

تصعيد خطير 

وقال العلي:"نشهد تصعيدًا خطيرًا بحوادث إضرام النيران بسيارات المواطنين، ففد سجلنا في الأشهر الأخيرة عشرات الحوادث التي لم تستثني أحد ومست هذه الظاهرة المقلقة بمنتخبي جمهور وأعضاء سلطة محلية. لم يعُد أحد أمن في جسر الزرقاء، لا المواطن البسيط ولا الموظف ولا المهني ولا من يمثل الجمهور من رئيس وأعضاء. المواطن فقَدَ الأمن الشخصي والحماية، لاسيما في ظل فشل الشرطة بمكافحة الظاهرة والقبض على الفاعلين والجناة".

وأضاف العلي:" ندين الظاهرة وخاصة الاعتداءات الآثمة على أعضاء المجلس المحلي، إبراهيم عماش ومحمد جربان، هذا مس بمكانة وعمل منتخب جمهور. علينا كأحرار استنكار هذا الاعتداءات ونبذ المعتدين. لا يجب أن نلجأ للعنف كوسيلة وأسلوب لحل النزاعات والخلافات مهما تكن درجتها وبغض النظر عن أطرافها. الاختلاف في الآراء ووجهات النظر السياسية كانت أم غيرها، لا تمنح أحدًا الشرعية باستخدام العنف والقوة كوسيلة لحل وتسوية الخلافات، هذه التصرفات والممارسات الهمجية منافية لأخلاقنا وقيمنا وديننا، وتشرذم أهل البلد الواحد وتدب الخوف والرعب والقلق في قلوب الناس وتطرد الطمأنينة والأمان، ناهيك عن الخسائر المادية الفادحة التي توقعها".

ضد حرق السيارات 

ودعا العلي أهالي القرية للانتفاض ضد وباء حرق السيارات والاعتداءات على المواطنين والممتلكات ولمحاربة العنف بجميع أشكاله من خلال وضع برنامج تربوي وشعبي واحتجاجي شامل إضافة إلى تفعيل دورية حراسة أهلية-شعبية. كما اتهم الشرطة بالتقاعس في مكافحة الظاهرة وطالبها بتكثيف نشاطها وتحرياتها للقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة وعدم التخاذل في محاربة الظاهرة.

وتساءل العلي:"أين الشرطة من هذه الحوادث والتصعيد الخطير؟ لا يعقل أنها لم تنجح حتى الآن بفك رموز حادثة واحدة من بين 40 حادثة إضرام نيران، وخلُص قائلاً: "لتسقط المظاهر السلبية ولتبقى جسر الزرقاء أمنة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]