" تُعتبر نسبة المرضى العرب المُصابين في أمراض القلب الأعلى مُقارنة مع المُجتمعات الأُخرى الموجودة في البلاد، وبين المجتمعات الغربية أيضًا، وهذا يعود لإتباع نهج حياة غير صحي، سواء على الجانب الغذائي وممارسة الحركات البدنية التي تنشط حركة الجسم".

وصرّح د. محمد عُمري مدير قسم أمرض القلب في مستشفى الناصرة الإنجليزي، أن هذا الأمر مُثبت من خلال الإحصائياتْ التي نُشارك فيها سنويًا مُنذ (12) عامًا، وهي تشمل جميع المُستشفياتْ في البلاد، التي أظهرتْ أن الإصابة بأمراض القلب في المجتمع العربي أعلى وجيل المصابين أصغر مُقارنة مع المجتمعات الأخرى.

الحاجة في بناء قسم قسطرة في مستشفى الناصرة..

ويقول د. عُمري، من هُنا أتت الحاجة لبناء قسم قسطرة في مستشفى الناصرة الإنجليزي، لأن الفائدة من بناءه تعود لسكان المدينة والبلدات المجاورة، حيُ يأتي لمُستشفى الناصرة الانجليزي، أشخاص مصابون في نوبة قلبية، وهم بحاجة إلى علاج فوري في الكثير من الحالات، وكما هو معلوم التدخل الطبي السريع، يُنقذ حياة المريض، وفي هذه الحالة، كُل ثانية مُهمة لإنقاذ المُصاب، في الكثير من الحالات المستعجلة نقوم بنقل المريض إلى مُستشفى الأقرب لنا من الجانب الجغرافي " العفولة "، بعد تقديم له العلاج المُناسب، لكن لو كانت وحدة القسطرة متواجدة في مستشفى الناصرة، وكان العلاج متوفرًا، لكنا اختصرنا على المريض الوقت، والتنقل، ويُمكننا إنقاذ حياة الكثيرين من المرضى، لأنه كل ثانية مُهمة أثناء إصابة المريض بنوبة قلبية، لأن الدقائق الأولى من الإصابة بالنوبة القلبية تُشكل خطرًا على حياة المريض. كما ويمكننا مُعالجة الأشخاص من أصحاب الحالات غير المُستعجلة، وتقديم العلاج المُناسب لهم قبل إخضاعهم إلى العملية.

الافتتاح قريبًا ..

وأشار د. عمري أن وحدة القسطرة تشمل أيضًا علاج الأطفال الصغار المُصابين بأمراض القلب، وأمراض الصمامات عند الكبار والصغار، وغيرها من أمراض القلب.

وصرّح د. محمد أن التجهيزات لقسم القسطرة في أصحبت في مراحل متقدمة من العمل، لم يبق الكثير لإنهاء العمل الإنشائي الخاص بالمبني، وخلال شهر حزيران – (6) المقبل، سيصل إلى المستشفى الجهاز الخاص بالقسطرة، ويقدر د. عُمري أن الافتتاح سيتم خلال شهر حزيران، ومن ثم سيبدأ العمل بوحدة القسطرة الجديدة.

تعاون بين مستشفيات الناصرة الثلاث..

وأكد دكتور عُمري خلال لقائنا معه، سيكون تعاون مشترك بين مستشفيات الناصرة الثلاث، وقال أنه من البداية تم الاتفاق أن قسم القسطرة سيخدم ثلاث المستشفيات في الناصرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]