يسعى سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، بتقديم افضل البرامج لابناء مدينته ومنها مسرحية "سامي وليلى" التي تم عرضها اليوم لطلاب المدارس الاعدادية في المركز الجماهيري العربي اليهودي شيكاغو اللد.

بالتعاون المستمر ما بين سليمان طنوس و فاتن الزيناتي، مديرة المركز الجماهيري العربي اليهودي شيكاغو، امجد زبارقة، مركز الفعاليات في المركز، شرين الحافي، مديرة مدرسة الهندسة والعلوم اورط والمستشارة التربوية كوثر زبيدة، كايد جبريل، مدير مدرسة دار الحكمة الاعدادية والمستشارة التربوية ومركزة الوقاية من السموم ريم مصاروة-قشقوش، زهير زيدان، مدير مدرسة سانت جورج وتيسير بلاسي مركز السلة الثقافية ومؤيد العقبي، مدير مدرسة العلا والمستشارة التربوية حليمة تايه ووسيم منصور مركز السلة الثقافية.

تم عرض مسرحية "سامي وليلى" لمسرح السلام التي تعالج موضوع العنف والسموم والإدمان عليها اضافة للكحول والانترنت. تسرد المسرحية قصة "سامي" طالب لا يرغب التعليم بل يهوى المشاكل، التعرف على اصدقاء السوء عبر غرف المحادثة في الانترنت الذين يبغون القتال والعراك. الصداقة السيئة شجعته على سرقة المال من الوالدين ومدخرات أخته. فاصبح يدخن النرجيلة ويشرب الكحول حيث عانى منه والديه الكثير، حيث اخذوا بمقارنته لاخته "ليلى" التي هي على عكس منه تماما. في نهاية المطاف تم اعتقاله من قبل رجال الشرطة الامر الذي كان نقطة تحول في حياته حين ابتعد عن اصدقاء السوء وشرب الكحول والسرقة والعنف.

لاحظ طاقم المرافقين بأن الطلاب تضامنوا مع "سامي" في بداية المسرحية واعجبوا بشخصيته ويجرهم تدريجيا من الإعجاب بشخصية "سامي" المشاغب إلى شخصيته الجديدة.

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد:" رأينا تجاوب الطلاب مع التغييرات المختلفة التي تمت بشخصيات المسرحية التي من خلالها تم تمرير الكثير من المعلومات القيمة بطريقة شيقة وممتعة ونأمل ان الطلاب قد استفادوا وكنا قد اتخذنا خطوة اضافية لمجتمع خال من المخدرات والكحول".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]