قالت الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء الأحد، إنها ليست نادمة في الدفاع عن الطالب عبدالله عاصم، المخترع المصري، الذى منع من السفر، وبعد ذلك سمح له بمغادرة البلاد للمشاركة في مسابقة بالولايات المتحدة.

وأضافت «الحديدي»، في برنامجها: «دافعت عنه، وأسرة البرنامج، وتوسطنا لمشاركته في مسابقة إنتل في الولايات المتحدة بعد أن تم منعه من السفر لاتهامه بالمشاركة في أحداث عنف صاحبت مظاهرات سابقة».

وأكدت أن «الأسوأ أن الطالب عبدالله ظهر على قناة الجزيرة وقال تصريحات مسيئة»، مضيفة: «إحنا ساعدناه، ومش غلط إننا عملنا كده، والدفاع عن المبدأ والقيم هنقوم بيه حتى لو اكتشفنا أن اللي دافعنا عنه طلع ندل».

وتابعت: «مين هو عبد الله ده إحنا عندنا 90 مليون أجدع وأرجل وأنضف منه، وملايين كتير عرفوا يربوا غير عبد الله، وعيلة عبد الله تعهدت قدامي أنه سيعود بعد انتهاء المسابقة»، مضيفة: «أسرته كانت مرتبة مع أمريكا، ومش غلطتنا إننا دافعنا عن واحد بلا مبدأ وراح عبد الله، وفي ستين ألف سلامة، وإن شا الله ما رجعت مصر، ومش هنصرف مليم على الإنتربول لعودتك، وعمرك ما هترجع مصر يا عبد الله».

«المخترع الصغير»: عدم عودتي لمصر قرار نهائي

قال عبد الله عاصم، أصغر مخترع مصري: «طلبت منهم أي ضمانات لعدم اعتقالي مجددا ولم يتم الرد وقراري نهائي بعدم العودة إلى مصر حفاظا على سلامتي».

وتابع «عاصم»، في مداخلة لـ«الجزيرة مباشر مصر»، مساء الأحد:«بعد دخولي المطار بالولايات المتحدة لم أجد جواز السفر الخاص بي وجاءت الشرطة وتفهمت مشكلتي من شركة (انتل)».

من جانبه أوضح الدكتور محمد أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن المخترع الصغير استدعى رجال الشرطة الأمريكية لأعضاء البعثة الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، رفضًا منه للعودة إلى مصر مع البعثة بعد انتهاء المسابقة التي شارك بها.

وأضاف «أبو النصر»، خلال مداخلة هاتفية أجراها لبرنامج «غرفة الأخبار»» لـ«سي بي سي اكسترا»، الأحد، أن مشرفين بعثة وزارة التربية والتعليم، لجأوا إلى السفارة المصرية من أجل إثبات رغبة الطالب في عدم العودة إلى مصر وتسليم جواز سفره.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن «مشرفي البعثة يقع على كاهلهم مسؤولية عودة الطلاب سالمين، لذلك يجب إخلاء مسؤوليتهم وتسليم الطالب وأوراقه للسفارة المصرية بالولايات المتحدة».

وأبدى الوزير، رفضه لما يتردد بشأن «إهانة» الطالب بسبب إلقاء القبض عليه عن طريق الخطأ؛ لأن الوزارة تحركت بشكل سريع لرد اعتبار الطالب، والسماح له بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]