في نشاط آخر يهدف الى تطبيق وتعزيز وتنمية الميول، والتوجهات البحثية لطلاب وطالبات الكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا ، شاركت مجموعة من طلاب الكلية الاكاديمية العربية الذين يدرسون في السنة الرابعة ضمن تخصص البيولوجيا- الكيمياء، في سلسلة من الأبحاث والاختبارات العلمية في مجال الهندسة الوراثية جرت في مركز مختبرات "بلمونطي"، وذلك برعاية الجامعة العبرية في القدس .

هذا وجاءت هذه المبادرة من مركز "ساليس" للعلوم في الكلية الاكاديمية العربية للتربية – حيفا. وهذا النشاط العلمي بمثابة تتويج لعمل متواصل ومثمر قام به المحاضر الدكتور نعيم نجمي، رئيس قسم البيولوجيا في الكلية ألأكاديمية العربية للتربية بحيفا، بهدف اطلاع الطلاب والطالبات الذين يدرسون موضوع علم الأحياء والكيمياء على آخر التطورات في هذا المجال ومنحهم فرصة المشاركة العملية وذلك عبر المشاركة الفعالة والشخصية في إجراء التجارب الأكثر تقدماً وتطوراً في هذا المجال، والتي تهدف الى التعرف على قسم من طرق العمل في الهندسة الوراثية لاستخلاص الحمض النووي (دي .إن .اي)البلازميدي من البكتيريا وتحويل بكتيريا "E.Coli" المؤهلة لحمل جينات الهدف بمساعدة "DNA".

هذا واعرب الطلاب الذين شاركوا في هذه التجارب عن غامر فرحتهم بهذه المشاركة مؤكدين أنها شكلت بالنسبة لهم فرصة لخوض غمار البحث الأكاديمي العلمي والانتقال من مرحلة التعليم النظري والعملي إلى مرحلة البحث العلمي الحقيقي في افضل المختبرات العالمية .
المحامي زكي كمال ،رئيس الكلية الأكاديمية قال: "هذه خطوة أخرى نحو تطبيق توصياتنا وتنفيذ رغباتنا في إنكشاف الطلاب على آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية، ودمجهم فيها بشكل عملي.هذه خطوة تضاف إلى خطوات سابقة وستضاف إليها خطوات لاحقة لتعزيز توجهات البحث العلمي لطلابنا بالتعاون الوثيق مع افضل المؤسسات الأكاديمية في البلاد والعالم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]