نشرت مؤخرا نتائج بحث يتعلق بكيفية التعامل مع مرضى السرطان الصلعاء في كندا وذلك عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “huffingtonpost” وذلك فى الثانى عشر من شهر مايو الجاري.

يعتبر فقدان الشعر الكامل هو واحد من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للعلاج الكيميائى، حيث يلجأ المرضى غالباً إلى الشعر المستعار والقبعات والأوشحة وتغطية رؤوسهم، ولكن الآن هناك بديلا جديدا.

"حنة هيلز" هو مجتمع عالمى من الفنانين، الذين ينقشون الوشم المؤقت على رؤوس المرضى الصلعاء، كشكل من أشكال الشعور بالرضى النفسى، لمعالجة مرضى السرطان.

فى عام 2011، بدأت "حنة هيلز" كمجموعة من خمس نساء فى تورونتو، أونتاريو، ولكن منذ ذلك الحين توسعت إلى ما يقرب من 150 من الفنانين فى جميع أنحاء العالم - فى الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا، وأستراليا.

وشاركت "حنة هيلز" فى مختلف المناسبات، بما فى ذلك جمعية السرطان الكندية "تخفيضات السرطان" و"التقوية من أجل الحياة"، وكذلك تورونتو الدولية "مهرجان سباق قوارب التنين".

ويتم لصق الحناء باستخدام المكونات الطبيعية: مسحوق الحناء بجودة فنية، وعصير الليمون الطازج، والسكر، والزيوت الأساسية العلاجية، ولكن على الصفحة الخاصة بـ "حنة هيلز" على الفيس بوك، تحذر جمهورها من أن بعض الحناء يمكن أن تكون خطيرة، بما فى ذلك المعبأة مسبقاً والحناء السوداء.

وأضافت "حنة هيلز" أنها لا تستخدم أى مواد كيميائية أو مواد حافظة ولها ثلاث سنوات من البحوث الصحية والسلامة وراءها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]