تلف الشعر من المشاكل العامة التي يتعرض لها الشعر، وهناك العديد من المستحضرات التي تعيد للشعر حيويته وجماله، واليوم نقد لك بعض النصائح التي تساهم في حماية الشعر، والتي منها:

• الشامبو: إن نوعية وعدد مرات استخدام الشامبو لها تأثير واضح على الشعر، فوظيفة الشامبو هو تنظيف الشعر من الزيوت والأتربة إلا أن الشامبوهات القوية والتي تحتوي على مواد كيميائية مركزة بنسبة عالية تؤثر بشكل كبير على فروة الرأس والمسامات التي تفرز الزيوت الطبيعية الضرورية لترطيب الشعر.

• كيفية التعامل مع الشعر: إن الطريقة التي تتعاملين فيها مع شعركِ من حيث التصفيف أو فرك فروة الرأس حتى طبيعة المشط أو الفرشاة المستخدمة كلها تؤثر على الشعر وتؤدي به إلى التلف، الأمر الذي يجب تفاديه من خلال تفادي تصفيف الشعر وهو مبلول.

• إكسسوارات الشعر: إن الإكسسوارات التي تستخدمينها غالباً لتزيين شعركِ أو ربطه قد تكون مؤذية، فمثلاً تشابك الربطة المطاطية القوية مع شعرك يؤدي إلى تلفه وتقصفه.

• التعرّض للحرارة: مثل حرارة السشوار والشعر مبلول أو حرارة مكواة الشعر كل ذلك يؤدي إلى تلف سريع للشعر ويدمر طبقة الكيوتكل، مما يُضعف جذوره وبالتالي تؤدي إلى تساقطه.

• الملوّثات: إن تعرّض الشعر إلى الملوثات المتواجدة مثلاً في حمامات السباحة كالكلور والأملاح المتواجدة في ماء البحر، لفترات طويلة ومرات عديدة تؤثر بشكل سلبي على ملمس ولون الشعر وتضعف مسامه، فإن كنتِ من روّاد حمامات السباحة بشكل كبير عليكِ غسل شعركِ بالماء بعد السباحة.

• نوعية الغذاء: الغذاء مرتبط بالصحة العامة وصحة الشعر جزء من صحة الجسم ككل، لذا يجب تناول وجبات متوازنة تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]