اقيم حفل استقبال على شرف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي عصر اليوم في مركز النوتردام بحضور اهالي مدينة القدس والبطاركة والمطارنة من جميع الطوائف بما فيهم السفير البابوي في إسرائيل والقاصد الرسولي في القدس وفلسطين رئيس الأساقفة جوزيبيه لازاروتو والبطريرك اللاتيني السابق ميشيل صباح ومطران الاقباط ومطران حيفا والأراضي المقدّسة والنائب البطريركي للموارنة المطران موسى الحاج.

وقدم الحضور التحية للبطريرك الماروني على قدومه الى مدينة القدس لتفقد احوال المسيحيين الفلسطينيين في الارض المقدسة والمشاكل التي يعانون منها.

والقى البطريرك الماروني كلمة امام الحضور حيا فيها الحضور وشكرهم على مجيئهم لتقديمهم التهنئة بقدومه الى مدينة القدس.

وقال يسعدني ان اكون اليوم موجودا هنا في القدس ولولا البابا فرنسيس الاول ما كنت هنا اليوم شاكرا البابا على زيارته العظيمة الذي زرع السلام في قلوب جميع الناس مضيفا اننا شعرنا الجرح الذي كان يحمله في قلبه جرح الاراضي المقدسة وجرح الشعب الفلسطيني والكنائس الموجودة هنا وعبر بكلماته وصلاته ونحن نرافقه بصلاتنا حتى يقف الله معه ويحقق امنياته.

واضاف لقد علمنا البابا ان الطريق الى الناس هي الطريق الاقصر للمحبة والتواضع , لقد احبوه كل الناس وتقرب منهم ببساطته وعلمنا الابتسامة رغم الصعوبات والعراقيل.

كما القى السفير البابوي كلمة رحب فيها بالبطريرك الراعي في مركز النوتردام بالقدس قائلا ان المركز هو امتداد للبعثة البابوية وزيارة الراعي هي امتداد لزيارة البابا فرنسيس الى الارض المقدسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]