افتتحت جمعية أطباء الأسنان العرب في اسرائيل صباح اليوم الأربعاء يومها الأول لمؤتمر أطباء الأسنان الدولي، في فندق الجولدن كراون في الناصرة. وشارك في المؤتمر المئات من الأطباء عربا، يهودا وأجانب قدموا من خارج البلاد، هذا وحظي المؤتمر بأهمية بالغة وسيستمر المؤتمر حتى يوم غد الخميس 28/5.

د. فخري حسن: المؤتمر غير مسبوق وحدث عالمي 

وقال د. فخري حسن مدير المؤتمر ورئيس جمعية أطباء الأسنان العرب في البلاد لبُكرا: "المؤتمر يتعاطى مع طب الأسنان الجماهيري، وهذا المؤتمر غير مسبوق وحدث عالمي يدل على مكانة وقدرة جمعية أطباء الاسنان العرب على الساحة في اسرائيل وعلى المستوى العالمي، حيث نجحنا بالتواصل مع جميع المؤسسات في حين بقيت النقابة العامة على هامش الاهتمام، وأصبحت جمعية الأطباء العرب على ساحة طب الأسنان في اسرائيل بشكل بارز وبكل وضوح وثقة".

وتابع د. حسن قائلا: "المؤتمر بمبادرة جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل، وزارة الصحة، كلية طب الأسنان هداسا عين كارم، جامعة تل أبيب وكلاليت سمايل ونبحث في هذا المؤتمر ايضا كيفية تعامل المؤسسات الرسمية في الدولة مع صحة المواطنين وعلاج أمراض الفم والأسنان وخصوصا الجانب الوقائي".

واختتم قائلا: "الاقبال رائع جدا فقد حضر نحو 600 طبيب أسنان بالاضافة الى حضور دولي من 14 دولة، وهذا شرف كبير للمجتمع العربي في البلاد، لقد أسميناه المؤتمر الأول وسيكون هنالك مؤتمرات أخرى في السنوات القادمة".

فؤاد فريج: 

وفي لقاء أجريناه مع د. فؤاد فريج قال: "سألقي محاضرة عن مشروع طب الأسنان حيث بحثنا منذ عام 2006  سبل الوقاية من جيل 4 سنوات في رياض الأطفال، و أهمية تنظيف الأسنان بعد وجبة الافطار للاطفال، و تحضير الغذاء الصحي داخل المدرسة والأطعمة التي تحافظ على صحة أسنان الأطفال".

عماد ابو النعاج: محفز لبرامج توعوية اخرى

البروفيسور عماد ابو النعاج عن مشاركته في المؤتمر الدولي اليوم قال: "أنا فخور جدا بالمشاركة بهذا المؤتمر الأول العالمي في اسرائيل، اعتز بهذه المشاركة والحضور الكبير من مختلف الهويات، وهذا محفز لإقامة برامج توعوية هامة في المستقبل والمجتمع العربي بشكل عام". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]