قامت لجان اولياء امور الطلاب في مدارس كفر قاسم وبالتعاون مع البلدية ضمن مشروع البلد الامن (مدينة بلاعنف) وسلطة مكافحة المخدرات وقسم الخدمات الإجتماعية بتنظيم امسية ثقافية بعنوان: الاهل وسياسة الحزم في التعامل مع الابناء .

بعد الاستقبال والتشريفات افتتحت الامسية بتلاوة عطرة من القران الكريم للشيخ ايوب عامر (ابو عبيدة).
بعدها تحدث الاستاذ سامر بدوي مدير مشروع البلد الامن ومنسق سلطة مكافحة المخدرات عن السياق الذي تم من خلاله التحضير هذه الامسية وبالذات لانها الاولى من نوعها والتي ترمي الى معالجة موضوع الحزم في التعامل بين الاباء وابناءهم كنقطة انطلاق لمشروع طويل الامد يتضمن ورشات ومحاضرات تزوّد الاهالي بمهارات تربوية في هذا المجال.

رئيس البلدية المحامي عادل بدير استشهد بقول الله تعالى على لسان نبيه ابراهيم في دعائه ان يجعل هذا البلد امناً وهو بنفسه خلال فترته الوجيزه في البلدية وضع هذا الملف في اعلى سلم اولوياته لذا فهو يثمن مثل هذه الامسيات التي من شأنها ان تبني امن كفرقاسم في المستقبل.

ومن ثم قدم الدكتور سمير قعدان محاضرة شيقة بعنوان الوالدية والحزم استعرض من خلالها نماذج للوالدية الموجودة في مجتمعنا مثل الوالدية التقليدية الصارمة وهي والدية شاهدناها في مسلسلات كـ "سي السيد" و "باب الحارة"، وكما شرح عن الوالدية المقنعة المبنية على التفاهم والصداقة بين الاب والابن وبالعكس وايضا الوالدية الحديثة المتاحة التي تكسر كل الحدود وبها لا يوجد مسافة بين الوالدين والابناء. وفي النهاية أسدى بعض النصائح تصب في بناء سلطة الوالدين وتمكينها في التعامل مع ابناءهم عن طريق التوازن بين الحزم والحنان والحضور العاطفي، بدلاً من توفير المتطلبات المادية والكماليات.

الدكتور زيد عيسى ممثل لجان اولياء الامور تحدث عن الاستكمال الذي تمر به لجان الامور عن طريق مشروع البلد الامن وهذه الامسية هي ثمرة لهذا الجهد والتي سيكون لها استمرار في المستقبل..

ثم جاء دور الفن والتشوريق والابداع مع المسرح الارتجالي (بلاي باك) من اداء مسرح انسمبل فرينج من الناصرة الحضور. فقد قامت الفرقة يسماع قصص من الجمهور من حياتهم اليومية ليترجموها في عرض ارتجالي مسرحي بصورة تمثيلية متميزة.

وفي نهاية الامسية قام الموجه ابراهيم اغبارية بتلخيص ما تم عرضه من خلال هذه الامسية مع فتح افاق مستقبلية لورشات ومحاضرات اخرى.
.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]