التقى رئيس البلدية، طلال القريناوي ونائبه الدكتورعامر الهزيل هذا الاسبوع بغالبية الموظفين والمركزيّن في المركز الجماهيري في المدينة، وذلك لاطلاعهم على اخر المستجدات في المركز الجماهيري .

في حين يتولى ادارة المركز الجماهيري في الفترة الحالية، الدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم في اعقاب تقديم مدير المركز الجماهيري استقالته لشركة المراكز الجماهيرية .

طلال القريناوي، رئيس البلدية، قال:" ان الاخ ابراهيم ابو شارب مدير المركز الجماهيري ،قدم استقالته من المركز الجماهيري رهط لشركة المراكز الجماهيرية، وترك وظيفته، مؤكدا على انه لم يقدم حتى هذه اللحظات استقالته لرئيس البلدية كونه المسؤول المباشر عن المركز الجماهيري".

واضاف رئيس البلدية:" ابو شارب كان قد قدم استقالته لي قبل استلامي رئاسة البلدية في تاريخ 12 تشرين ثاني / نوفمبر 2013، وعندما استلمت رئاسة البلدية لم اوافق له على الاستقالة، وطلبت منه ان يستمر في عمله، ويؤسفني هنا انه ترك المركز الجماهيري بهذه الصورة ودون ابلاغي بذلك كوني المسؤول المباشر عن المركز الجماهيري او حتى دون اطلاعي على اخر التطورات في المركز الجماهيري، ضاربا بذلك عرض الحائط ومخالفا كافة الانظمة والمعايير المتبعة".

واردف رئيس البلدية قائلا:" الصورة في المركز الجماهيري غير واضحة، وان ادارة الامور لم تسير كما يجب في السنة الاخيرة 2013 سنة الانتخابات، وكذلك الامور المالية غير سليمة ، واملاءات وتدخلات وتعيينات بالجملة من قبل رئيس البلدية السابق، اضافة الى اتخاذ قرارات خارجة عن صلاحيات مدير المركز دون علم المسؤول المباشر عن الملف، الدكتور عامر الهزيل ".

وراح رئيس البلدية يقول:" يؤسفني ان مدير المركز الجماهيري ترك المركز قبل ان تنهي لجنة الفحص وتقصي الحقائق عملها وان ترفع توصياتها لرئيس البلدية، وكان على مدير المركز ان يبقى في وظيفته من اجل العمل سوية على اخراج المركز الجماهيري من الازمة المالية التي عصفت به بسبب الادارة المالية غير السليمة" .

واضاف رئيس البلدية:" ان ادارة الامور المالية في المركز لم تكن بالشكل الصحيح، فحتى هذه اللحظة لم تدفع الرسوم لسلطة الضرائب والرسوم لمؤسسة التأمين الوطني وكذلك المدفوعات لصناديق الاستثمارات للموظفين".

وقال رئيس البلدية في لقائه مع الموظفين:" بعض الفحص الاولي اتضح ان المركز الجماهيري يعاني من عجز مالي في عام 2013 وصل الى مليون ونصف المليون شيكل، وذلك حسب التقارير المالية التي قدمها المسؤول المباشر عن الدائرة المالية في شركة المراكز الجماهيرية،

وقد ادى هذا الوضع الى عدم تمرير ميزانية المركز لعام 2014، وان سوء الادارة ادّى الى تدهور الاوضاع المالية في المركز الجماهيري، وتأخر في دفع حسابات للمزوّدين مقابل الخدمات التي قدموها للمركز وذلك وفقا للتقارير"

وحذر رئيس البلدية كل الذين يحاولون الاصطياد في المياه العكرة بالتحلي بالصبر والروية، لانهم في نهاية المطاف سيندمون على استباقهم للامور، حيث ان المركز الجماهيري في السنة الاخيرة سنة الانتخابات لم يعمل وفقا للانظمة والقوانين المتبعة، ولم يعمل وفقا لسياسة المسؤول المباشر عن الملف، لا بل اتخذ قرارات دون علمه وعمل من دوافع انتخابية سياسية بحثة، وفي الوقت القريب سيتم الكشف عن كل ما دار في المركز الجماهيري في صيف عام 2013 وذلك الصيف الساخن والملتهب".

وتابع رئيس البلدية يقول:" سنعمل جاهدين على انقاذ المركز الجماهيري في المدينة، بسبب الادارة المالية غير السليمة، كما وسنقوم على تجنيد الميزانيات اللازمة من اجل الاستمرار في الفعاليات والمشاريع لا بل زيادة المشاريع والفعاليات والارتقاء بالمركز الى اعلى المستويات".

الدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف المركز الجماهيري، قال:" ان مدير المركز الجماهيري تجاوز صلاحياته في الادارة وهذا الامر ادّى الى تجاوزات ادارية ومالية، مضيفا: انه طلب من ابراهيم ابو شارب مدير المركز العمل سوية من اجل تصحيح ذلك قبل فوات الاوان، كما واقترح رئيس البلدية وادارة المركز الجماهيري تشكيل لجنة فحص خاصة في الجلسة الاخيرة من اجل تقصي الحقائق وفحص هذه التجاوزات ".
واكد الدكتور عامر الهزيل ان المركز الجماهيري قدم في السنوات الاخيرة لاهلنا في رهط مشاريع وفعاليات بشكل كبير ولكن رغم كل ذلك فقد حان الوقت لتصحيح الاخطاء، حتى نتمكن من العمل سويا لتقديم افضل الخدمات لابناءنا وبالشكل السليم.

واضاف الدكتورعامر الهزيل، نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف المركز الجماهيري ان المركز الجماهيري يعمل في هذه الايام ويواصل تنفيذ المشاريع، رغم ترك المدير له وتقديم الاستقالة، مطالبا كافة الموظفين والمركزّين بالعمل وفقا للخطة التي رسمتها ادارة البلدية ، مضيفا الى ان ادارة البلدية ستعمل جاهدة على توفير الميزانيات وسد العجز المالي وتمرير الميزانية الجديدة للمركز وتقديم افضل الخدمات لابناء وبنات هذه المدينة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]