اقيم بعد ظهر اليوم في قاعة مدرسة راهبات المار يوسف في الناصرة، الدوري الأول لمشروع المناظرة في المدارس العربية الثانوية، وذلك تحت اشراف وزارة التربية والتعليم ومركز "إعلام".

وحضر حفل التتويج كل من الدكتور عبد الله خطيب المسؤول عن التعليم في الوسط العربي؛ البروفيسور أمل جمال مدير مركز إعلام؛ احمد بدران مفتش لواء الشمال؛ د. محمد الهيب المسؤول عن التعليم في الوسط البدوي ومعلمي المدارس والمئات من الطلاب.

وتخلل البرنامج كلمات ترحيبية، ثم عرض فيلم وثائقي عن المشروع، وبعدها جولة المناظرة، وقام د. تيسير حداد بتقديم فقرة فنية مميزة، واختتم الحفل بتتويج الفائزين.

أكثر من 400 طالبًا شاركوا المشروع 

وفي حديثنا مع مركزة البرنامج المفتشة د. راوية بربارة قالت: هذا المشروع اتى تتويجا لدوري بدأ منذ بداية السنة الدراسية، وهو نموذج للتقويم البديل، فنحن نريد من تلاميذنا أن يناقشوا ويعبروا عن آرائهم بلغة سليمة سلسلة، وقد شارك عدد كبير في المرحلة الاولى- نحو 400 طالبًا - وبعد التصفيات بقي 34، والتصفيات النهائية أوصلتنا الى 6 طلاب.

وتابعت قائلة: هذه المناظرة هي الاولى في الوسط العربي في اللغة العربية، قامت بمبادرة من تفتيش اللغة العربية ومن قسم أ في اللغة العربية، ومن مركز "إعلام" وتشارك فيها مدارس من كل أنحاء البلاد من النقب الى الشمال والأفضلية سوف تعود للطالب المتفوق الذي يثبت نفسه.

لدينا لجنة تحكيم متميزة وهم: ب. أمل جمال، د. بسيليوس بواردي، د. رافع يحيى، الاعلامي دريد زرقاوي، ومناظرة عالمية نورا منصور، وهي لجنة تحكيم خارجية غير تابعة لأحد وهم ذوي خبرات وكفاءات عالية لكي يكون التحكيم منصفا وعادلا".

يشار إلى أنه فاز بالمرتبة الاولى الطالبة رحيق قعدان من باقة الغربية وقامت باستلام حاسوب نقال، وحل في المرتبة الثانية مهدي سواعد من وادي سلامة، وفي المرتبة الثالثة الطالبة سعاد نصار من الرينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]