ستقام يوم غد الأحد في الفاتيكان ولأول مرة في التاريخ، صلاة ثلاثية من اجل السلام دعا إليها بابا الفاتيكان إذ سيشارك فيها رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس ورئيس دولة إسرائيل، شمعون بيريس وشخصيات عديدة، ومن بين الشخصيات المدعوة سيشارك في الصلاة الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد الشيخ موفق طريف.

وفي حديث لـ "بـُكرا" مع الشيخ موفق طريف قال : كلنا امل ودعاء أن تتكلل هذه الزيارة والمشاركة بالنجاح خاصة بوجود قداسة البابا والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس ، اذ يعتبر هذا النداء واضحا للتآخي والعودة الى طاولة المفاوضات .

دعوة من الفاتيكان 

وقال الشيخ طريف أنه تلقى الدعوة من قبل الفاتيكان حيث ان لرجال الدين سيكون حضور مميز من جميع الديانات من كل العالم لإقامة صلاة من اجل السلام.

اما عن توقيت الزيارة خاصة وانها تعينت مباشرة بعد زيارة البابا الى المنطقه، أي قبل اسبوعين، قال الشيخ : لزيارة البابا كان هنالك تأثير جذري وكبير وخاصة بعد اطلاعه عن قرب على الوضع الاسرائيلي الفلسطيني الامر الذي سهل وعجل هذه الخطوة والمبادرة للقاء في الفاتيكان .

ملف الأسرى ؟!

وحول إذا كان ملف الأسرى سيطرح يوم غد خلال الزيارة قال الشيخ طريف: نحن كرجال دين لدينا مطالب لتامين حياة كريمة وامنه، وسنكثف كل جهودنا لفك النزاعات وتخفيف حدة التوتر من اجل مستقبل مزهر في منطقتنا وان يعم الامان والسلام وذلك من خلال المطالبة العودة الى طاولة المفاوضات من كلا الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي والتواصل بينهم اضافة الى المصالحة وتقريب الآراء.

وتابع : كلا الشعبين متعطشين للعيش في أمن وأمان، واضعف الايمان ان يباركوا هذا اللقاء وهذه الخطوة حيث ان الشعب تعب من النزاعات وعدم الاستقرار .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]