علم موقع بكرا من مصادر موثوقة ان شابة 19 عاماً من احدى البلدات العربية في منطقة المثلث الجنوبي قدمت الخميس شكوى ضد صديق بادعاء قرصنة صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ونشر صور مسيئة لها.

ويضيف المصدر ان الشابة توجهت للشرطة برفقة افراد من عائلتها الذين وقعوا امام الشرطة على التزام وتعهد بعدم التعرض لها بأي سوء.

الا ان الشابة لم تعد الى البيت خوفاً من ردود فعل العائلة وفقدت اثارها من حينه.

هذا ويتابع مكتب الشؤون الاجتماعية القضية بالتعاون مع الشرطة في محاولة للعثور على الشابة وايوائها في مكان آمن.

ووجه المصدر جام غضبه على الشرطة التي تخاذلت في هذا الموقف بالتعامل مع القضية بحسبما قال، وحملها المسؤولية عن اختفاء الشابة.

ومن المعلومات التي وصلتنا ان الشاب المشبوه بقرصنة صفحة الشابة على الفيسبوك ليس مواطناً اسرائيليا.

سماح سلايمة اغبارية تخشى على حياة الشابة

وعقبت العاملة الاجتماعية ومديرة جمعية" نعم"، نساء عربيات بالمركز، سماح سلايمة اغبارية على القضية بالقول:

مرة اخرى تقع فتاة ضحية علاقة واهية في الشبكة العنكبوتيه، ويتم استغلال سذاجتها واستغلالها جنسيا، وانتهاك خصوصياتها بهدف الإيذاء ، هي الان فتاة في ضائقة وعلينا مساعدتها لتخطي الأزمة، أناشد كل من تقع الصور تحت يديه الا ينشرها والا يتعاون مع اختراق حرمة هذه الفتاه.

وتابعت:" للاسف ليست اول ولا اخر ضحية للعنف والابتزاز بواسطة الانترنت وعلينا الاستمرار بتوعية الشباب والشابات مرارا من اخطار العلاقات المشبوهة، وعلى الفاعل دفع ثمنا وعلينا معاقبته بحزم، قد تدفع هذةه الفتاة حياتها ثمن الجهل وعدم وجود اطر للجوء اليها قبل الوقوع بالمشاكل.

واضافت سلايمة اغبارية:" تأتي هذه الواقعة لتذكرنا ان كل الجهود للتحضير لمؤتمر يناقش قتل النساء العربيات هي جهود مطلوبة وان العمل في هذا الميدان ما زال في خطواته الاولى وعلينا الاستمرار في الجمعيات الأعضاء في لجنة مناهضة القتل ومنها جمعية نعم، ان نعمل كل الوقت على اجراء نشاطات وبرامج لرفع الوعي ومناهضة العنف ضد النساء".

مؤتمر الطيرة لمناهضة قتل النساء

وانهت سماح سلايمة اغبارية تعقيبها لموقع بكرا بتوجيه الدعوة لكل المهتمين المشاركة في المؤتمر الأربعاء القادم وان يدلو بدلوه في نهر العمل المتدفق في مجتمعنا"، قالت.

يشار الى انه من المزمع ان يعقد في الطيرة يوم الاربعاء القادم مؤتمر لمناهضة قتل النساء" نحن نتهم" دعت اليه لجنة مناهضة قتل النساء بمشاركة جهات قانونية ومجتمعية يسلط الضوء فيه ايضاً على تجارب شخصية واهمال الشرطة في التعامل مع هذه النوعية من القضايا الحارقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]