اقتحمت قبل ظهر اليوم الاحد قوات من الشرطة بمرافقة موظفين من دائرة اراضي اسرائيل قرية اقرث المهجرة وعاثوا فيها خرابا ،فاقتلعوا الاشجار وصادروا امتعة(طاولات وكراسي)،واعتقلوا ثلاثة شبان مناوبين في البلدة وهم:نضال خوري،ولاء سبيت وجريس خياط.

وفي حديث لمراسلنا مع شادية سبيت وهي ناشطة في اقرث قالت:" داهمتنا قوات الشرطة برفقة موظفين من دائرة اراضي اسرائيل وقاموا باقتلاع الاشجار ومصادرتها".

وتابعت تقول:" يوم امس كان قداس الاربعين لشخص من اقرث ،وبالتالي صادروا اليوم ايضاً الطاولات والكراسي التي استعملت يوم امس في القداس،وتم اعتقال الشباب الثلاثة الذي تناوبوا ليلة امس في اقرث كالمعتاد..

بدوره فقد وصل الى اقرث النائب باسل غطاس(التجمع) وعبر عن غضبه وامتعاضه من اساليب الشرطة المتكررة باقتحام البلدة وقال:" للأسف الشديد فان الشرطة ودائرة اراضي اسرائيل تعملان بحسب"قانون" ظالم وغير عادل بحجة ان اراضي القرية تابعة لدائرة اراضي اسرائيل،مع ان المحكمة العليا اقرت في عام 1951 حق العودة لاهالي اقرث وبرعم الى القريتين.

وتابع غطاس:" لا يمكن تثبيت واعادة اهالي اقرث الى قريتهم بدون حراك شبابي مستمر"،ونوه غطاس الى ان بعثة من اهالي اقرث وبرعم ستزور الفاتيكان في الاشهر القادمة لطرح موضوع القريتين بقوة امام البابا.

الشرطة تدعي تم الإدعاء على ممثلي دائرة إسرائيل 

وفي تعقيبٍ للناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري على ما حدث قالت أن الحديث يدور حول نشاط لممثلين عن دائرة اراضي اسرائيل في المكان هناك، على ما يبدو في محاولة من قبل مفتشيهم لازاحة "تعدي على اراضي التابعة لاراضي اسرائيل"- على حد تعبيرها، وبحيث تم خلالها ووفقا للادعاء، الاعتداء عليهم من قبل شبان الذين تواجدوا في المكان مما حدا بالاولين الى استدعاء قوات من شرطة نهاريا التي قامت باعتقال 3 مشتبهن واحالتهم للتحقيقات التي ما زالت جارية بشرطة نهاريا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]