عقدت الهيئة التمثيلية للطائفة الأرثوذكسية في حيفا جلستها الأخيرة في دار المجلس الملّي الأرثوذكسي( الى جانب كنيسة يوحنا المعمدان الأرثوذكسية) للدورة الحالية ألتي دامت 4 سنوات حسب الدستور الأساسي.

افتتح الجلسة سكرتير الهيئة التمثيلية الأستاذ عدنان حبايب حيث قرأ على الحضور وقائع الجلسة السابقة. ثم طرح مراقب الحسابات يعقوب خرعوبة ميزانية المجلس الفعلية لعام 2013 وبعد نقاش بنود الميزانية من قبل أعضاء الهيئة والتوضيحات من قبل لجنة المراقبة ومراقب الحسابات خرعوبة تم التصويت على الميزانية والمصادقة عليها. حضر الإجتماع المستشار القانوني للمجلس الملّي الأرثوذكسي المحامي هاني خوري، ورئيس المجلس الملّي الأرثوذكسي الوطني يوسف خوري وأعضاء المجلس.

والجدير ذكره أن المجلس الملّي منبثق عن الهيئة التمثيلية وعدد أعضائها 32 حيث يتم انتخاب المجلس وعدد أعضائه تسعة.

هذا وتحدث رئيس الهيئة التمثيلية( رئيس لجنة المعارف الأ{ثوذكسية) الدكتور دياب مطلق عن موضوع انتخابات الهيئة التمثيلية والتي تجري مرة كل 4 سنوات. واقترح تزكية الهيئة الحالية وبذلك توفير نحو 30 ألف شيكل وفتح المجال لدخول مرشحين بدل أعضاء هيئة يتغيبون عن اجتماعات الهيئة أو أعضاء يقدمون استقالتهم. وبعد مناقشة الموضوع قررت الهيئة التمثيلية التصويت على أن تُجرى انتخابات الهيئة التمثيلية في ال 20 من أيلول القادم. ويذكر أن دستور أساس الطائفة بهذا الباب ينص على" تعين الهيئة التمثيلية قبل ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء مدتها لجنة انتخابية لمباشرة عملية الإنتخاب والإشراف عليها ولا يقل عدد أعضائها عن خمسة ولا يتجاوز السبعة. وتعين أيضا لجنة استئنافية لا يقل عدد أعضائها عن ثلاثة ولا يزيد عن خمسة على أن تراعي عند هذا التعيين قدر الإمكان تمثيل كافة وجهات النظر المختلفة في الهيئة ان وجدت".

وبهذا تم انتخاب لجنة انتخابات والمكونة من زيدان بلان، يوسف خوري، فؤاد أبو خضرة، فؤاد نقارة، وباسم غرزوزي. كما تم انتخاب لجنة الإستئناف على لجنة الإنتخابات وتألفت من: كمال طوبي، ضرغام بلان، عبدو خليف، نبيل سمور و اسعد أبو حاطوم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]