يتظاهر في هذه الاثناء العشرات من اهالي اقرث المهجرة احتجاجا وتنديدا بما قامت به الشرطة من مداهمة القرية امس واعتقال ثلاثة شبان.

ويرفع المتظاهرون اللافتات والشعارات التي تؤكد على حق اهالي اقرث في العودة الى قريتهم.

وقال الخوري سهيل الخوري راعي كنيسة اقرث المتواجد في المكان: "عمل الشرطة من يوم امس همجي وهذه الاعتداءات تتكرر على اهلنا في اقرث وحان الوقت ان تتخذ المؤسسة الاسرائيلية قرارا باعادة الاهالي الى قريتهم بحسب قرار المحكمة العليا من عام 1951 ...

وتابع:" الجميع ما زال في انتظار وصول المعتقلين الثلاثة من المعتقل في مركز شرطة نهريا.

وتنظر محكمة الصلح في "الكرايوت" بعد قليل في طلب الشرطة الإسرائيليّة تمديد اعتقال الشبّان الثلاثة؛ ولاء سبيت، نضال خوري وجريس خيّاط، وذلك بعد أن اعتقلتهم صباح امس الأحد أثناء اقتحام قريتهم- اقرث.

وتوجه الشرطة للمعتقلين الثلاثة شبهة الاعتداء على موظفي جمهور الا وهم مفتشو دائرة اراضي اسرائيل, التهديد, التعدي على حدود اضافة الى عرقلة عمل موظفي جمهور خلال تأديتهم لوظيفتهم ,وذلك الى محكمة الصلح في " الكريوت" مع عزم ممثل شرطة مركز " نهاريا "  التقدم بطلب لتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية، كما افادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري.

من الجدير بالذكر أن هؤلاء الشبّان الثلاثة هم جزء من عشرات الشباب أبناء القرية الذين قرروا العودة إلى قريتهم منذ العام 2012.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]