أقامت مدرسة البشائر للعلوم - سخنين يوما للّغة الانجليزيّة وذلك يوم الاربعاء الموافق 4-6-2014 , حيث اشتمل اليوم على فعّاليات عديدة وورشات عمل قام بها الطّلاب وكان محورها التّعامل فقط باللغة الانجليزيّة . وقد أبدى الطّلاب حماسا ومشاركة فعّالة جدّا بجميع الفعاليّات والمحطّات التي شملها اليوم , وكان ملفتا للنّظر مستوى لغة الحديث للطّلاب المشاركين باللغة الانجليزيّة ومدى تمكّنهم منها بدرجة ترقى إلى مستوى لغة الأمّ (العربيّة) .

فقد ساد جو اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية لمدرسة البشائر الاهلية للعلوم .

فزينت ممرات المدرسة بحروف اللغة الانجليزية والاعداد والبطاقات واللافتات .

و اقيمت عروض للملابس وأفراد العائلة والفاكهة والحيوانات وعرفت بأسمائها في اللغة الانجليزية .

وقد تم تقسيم الطلاب حسب المراحل التعليمية :

فقد اشترك طلّاب الصف الاول والثاني في الفعاليات التي ضمت مشاهدة افلام مغناة بالانجليزية ووشاركوا بالغناء بالاضافة الى البازل وتلوين حروف الكلمات والقص والتلصيق .

اما طلّاب الصف الثالث الرابع فأجروا مسابقة القفز للوصول الى الحروف ، العاب تركيبية متنوعة ،فعاليات الساعة والمتاهات وما الى ذلك من الفعاليات الشّائقة .

الصف الخامس والسادس قاموا بحل الاحجيات والحزازير بالانجليزية ، تركيب الكلمات ، ايجاد الصورة المختفية ، رقصات على انغام الموسيقى الانجليزية ومسابقات وحل اوراق عمل .

وقد قام مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف بجولة بين المحطات ومحادثة الطلاب ، كما وشكر المعلمة هبة سليمان, والمعلّمة ميرفت بدارنه على جهودهما وقيامهما بتخطيط وتنفيذ الفعاليات .

هذا وقد أقيم معرض للكتاب الانجليزي في قاعة المدرسة ، وقام طلاب الابتدائية بزيارته ، وتصفح الكتب والقصص واقتناء بعضها .

إنّ الإلمام باللغة الانجليزيّة والمقدرة على التّعامل معها خطابا وكتابة وقراءة يدلّ على المستوى الرّفيع الّذي يتمتّع به هؤلاء الطّلاب , كما يدلّ على مدى اهتمام المدرسة برفع مستوى اللغة الانجليزيّة في المدرسة من منطلق اهتمام إدارتها ومعلّميها بأن يكون طلّاب البشائر في القمّة دائما وفي كافّة المواضيع وخاصّة الّلغة الانجليزيّة .

وقد أثنى الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة على الجهود الّتي يقوم بها معلّمو اللغة الانجليزيّة في المدرسة من أجل أن يكون طلّابهم دائما في الطّليعة , كما أبدى إعجابه بالمستوى العالي الّذي اظهره الطّلاب ومدى استعدادهم وشغفهم للتّعامل مع اللغة الانجليزيّة .

الأمر الّذي سوف يساهم مستقبلا في جودة التّحصيل العلمي لهؤلاء الطّلاب من خلال الأهميّة العالميّة للّغة الانجليزيّة التي يجب على كل دارس أن يلمّ بها منذ الصّغر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]